موجز أخبار الاقتصاد المصرى اليوم الثلاثاء 2-2-2016

الثلاثاء، 02 فبراير 2016 07:00 م
موجز أخبار الاقتصاد المصرى اليوم الثلاثاء 2-2-2016 المهندس طارق قابيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد اليوم الثلاثاء، العديد من الأحداث الاقتصادية المهمة، وعلى رأسها، أصدر المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، قرارا بجريدة الوقائع المصرية، -بناء على توصيات اللجنة المختصة عن مدى مسئولية المصدر فى مخالفات التصدير، وذلك خلال جلستها المنعقدة فى شهر ديسمبر لعام 2015- يتضمن التوجه بإنذار إلى 38 شركة تعمل فى قطاع الاستيراد والتصدير.

توقيع اتفاقية مصرية روسية لترويج 4 طائرات بنظام التأجير التمويلى


خلال المؤتمر الصحفى الذى عقد اليوم، أعلن دينيس مانتوروف وزير التجارة والصناعة الروسى، عن توقيع اتفاقية مصرية روسية اليوم لترويج 4 طائرات بنظام التأجير التمويلى وتستخدم للنقل داخل جمهورية مصر العربية، كما سيتم التوقيع على الاتفاقية المشتركة للاعتراف المتبادل للمواصفات القياسية المصرية الروسية.

وزير التجارة يصدر قرارا بتشكيل شعبة للصيادلة بغرفة قنا


كما أصدر المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، قرارا بتشكيل الشعبة النوعية للصيادلة بالغرفة التجارية لمحافظة قنا، وذلك طبقا لقرار رقم 859 لعام 2015، على أن تكون تحت الإشراف المباشر للغرفة التجارية وتحديد اختصاصتها.

البترول: 4500 برميل زيت خام إنتاج شركة "الحمرا أويل" يوميا من 4 حقول


وقالت وزارة البترول والثروة المعدنية، إن شركة الحمرا أويل، إحدى الشركات المشتركة بين هيئة البترول، وشركة "أى بى أر ترانس أويل أويل كوربويشن الأمريكية، تمكنت من زيادة إنتاجها من الزيت الخام، من خلال الاستثمار فى تنمية الاكتشافات الحالية، والعثور على المزيد من احتياطيات الطاقة.

موبينيل تضع علامة "أورنج" على واجهات محلاتها بمحافظة أسوان


وبدأت شركة "موبينيل" بوضع العلامة التجارية الأوسع انتشارا والخاصة بالشركة الأم "اورنج" على واجهات العديد من محلاتها بمحافظة "أسوان"، وذلك تمهيدا لتغير العلامة إلى "أورنج" فى الربع الأول من العام الجارى، حسبما أعلنت الشركة العالمية.

سحر نصر تستعرض مشروعات تحسين جودة المعيشة للفئات الأكثر فقرأ بسوهاج


واستقبلت سحر نصر وزيرة التعاون الدولى، السفير ماركوس ليتنر، سفير سويسرا لدى القاهرة، مساء أمس الاثنين 2016، فى إطار بحث مجالات التعاون الثنائى بين البلدين، واستعرضت وزيرة التعاون، مع سفير سويسرا، المشروعات التى تنفذ فى ظل الاتفاق الإطارى للتعاون الفنى والمالى والمساعدات الإنسانية الموقع بين مصر وسويسرا.

استقرار أسعار الذهب اليوم.. وعيار 21 يسجل 265.50 جنيه


وقال إيهاب واصف، نائب رئيس شعبة الذهب باتحاد الغرف التجارية، إن أسعار الذهب استقرت اليوم، الثلاثاء، فى سعر الجرام الواحد، بعد أن ارتفعت أمس الاثنين بقيمة جنيه، فى حين بلغ السعر العالمى اليوم 1125 دولار للأوقية.

الدولار يسجل 783 قرشًا فى تعاملات الثلاثاء


واستقر الدولار الأمريكى أمام الجنيه المصرى، اليوم، حيث بلغ متوسط سعر صرف الدولار الأمريكى أمام الجنيه المصرى، 7.8075 جنيه للشراء و7.8301 جنيه للبيع، وسجل اليورو الأوروبى 8.4844 جنيه للشراء و8.5113 جنيه للبيع.

البورصة تنهى تعاملاتها على تباين والمؤشر الرئيسى يرتفع


وأنهت مؤشرات البورصة تعاملاتها، اليوم، على تباين، حيث ارتفع كل من المؤشر الرئيسى والمؤشر الخمسينى والمؤشر العشرينى، فى حين تراجع مؤشر الشركات المتوسطة والصغيرة والمؤشر واسع النطاق.


موضوعات متعلقة..


- وزير التجارة يصدر قرارا بإيقاف 5 شركات عن ممارسة التصدير لمدة عام

- توقيع اتفاقية مصرية روسية لترويج 4 طائرات بنظام التأجير التمويلى

- وزير التجارة يصدر قرارا بتشكيل شعبة للصيادلة بغرفة قنا

- البترول: 4500 برميل زيت خام إنتاج شركة "الحمرا أويل" يوميا من 4 حقول

- بالصور.. موبينيل تضع علامة "اورنج" على واجهات محلاتها بمحافظة أسوان

- سحر نصر تستعرض مشروعات تحسين جودة المعيشة للفئات الأكثر فقرأ بسوهاج

- استقرار أسعار الذهب اليوم.. وعيار 21 يسجل 265.50 جنيه

- الدولار يسجل 783 قرشًا فى تعاملات الثلاثاء

- البورصة تنهى تعاملاتها على تباين والمؤشر الرئيسى يرتفع











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة