رئيس وزراء لبنان: قرار السعودية وقف المساعدات للجيش اللبنانى شأن سيادى

الجمعة، 19 فبراير 2016 08:25 م
رئيس وزراء لبنان: قرار السعودية وقف المساعدات للجيش اللبنانى شأن سيادى رئيس مجلس الوزراء اللبنانى تمام سلام
بيروت (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اخبار لبنان


أكد رئيس مجلس الوزراء اللبنانى تمام سلام أن قرار المملكة العربية السعودية بإيقاف بالمساعدات المخصصة لتسليح وتجهيز الجيش وقوى الأمن الداخلى اللبنانيين هو شأن سيادى تقرره المملكة وفق ما تراه مناسبا، مؤكدا على المكانة الكبيرة للسعودية لدى اللبنانيين وحرص لبنان على العلاقة معها.

وقال سلام - فى بيان صحفى اليوم - "لقد تلقينا بكثير من الأسف قرار المملكة العربية السعودية المفاجىء القاضى بإيقاف المساعدات المخصصة لتسليح وتجهيز الجيش وقوى الأمن الداخلي".

وأضاف أننا ننظر إلى هذه الخطوة باعتبارها أولا وأخيرا شأنا سياديا تقرره المملكة العربية السعودية وفق ما تراه مناسبا، على الرغم من أننا ما كنا نريد أن تصل الأمور إلى ما يخالف طبيعة العلاقات التاريخية بين لبنان وبلاد الحرمين، التى نحرص على إبقائها علاقات أخوة وصداقة ومصالح مشتركة ونسعى دائما لتنزيهها عن الشوائب.

وقال إن الأمانة تقتضى القول إن للمملكة العربية السعودية مكانة كبيرة فى وجدان اللبنانيين، الذين يعرفون تماما مواقفها التاريخية الداعمة لهم وحرصها الدائم على كل ما يعزز أمن لبنان واستقراره ووحدته.

وشدد على أن لبنان، العربى الهوية والانتماء، حريص أشد الحرص على علاقاته الأخوية مع أشقائه العرب وبخاصة مع المملكة العربية السعودية، وقال "نحن نعتبر أن أى ضيم يصيب إخواننا فى المملكة أو فى باقى أنحاء الخليج العربى إنما يصيبنا فى الصميم.

وأعرب عن أسمى آيات التقدير لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وإخوانه فى القيادة السعودية وأبناء الشعب السعودى الكريم، واختتم بيانه بالقول"نتمنى إعادة النظر بالقرار الخاص بوقف المساعدات عن جيشنا وقواتنا الأمنية".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة