بعد حلم شيرين بالسيسى .. أغرب أحلام المصريين بالرؤساء

الخميس، 18 فبراير 2016 02:00 م
بعد حلم شيرين بالسيسى .. أغرب أحلام المصريين بالرؤساء شيرين عبد الوهاب
كتبت دعاء العطار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أحلام المصريين ورؤياهم تمثل جزء مهم فى حياتهم، فدومًا ما يستبشر المصريون بالرؤى، أو الأحلام، وأحيانًا أخرى يتشائمون منها، ولا يتوقف الأمر عند المصريين أنه مجرد حلم أو رؤية، لكنهم يعتبرونه تبشير أو كشف عن المستقبل، فيؤمنوا بتفسير أحلامهم حد اليقيين، والأحلام لم تتوقف فقط عند الحياة الشخصية للمصريين، لكنها تطرقت إلى السياسة، فأصبح الكثيرون يحلمون بالرؤساء، وآخر هذه الأحلام، كان حلم الفنانة شيرين عبدالوهاب بالرئيس السيسي، والذى أثار الكثير من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، ولم تكن الفنانة شيرين هى فقط من حلمت برئيس الدولة، فسبقها الكثير من المصريين اللذين حلموا برؤساء الدولة فى فترات رئاسية مختلفة.

رويا شيرين عبدالوهاب بالرئيس السيسي


قالت الفنانة شيرين عبدالوهاب، خلال حلقة "العاشرة مساء" مع الإعلامى وائل الإبراشى، أنها رأت حلماً بالرئيس السيسى وبدأت تروى تفاصيله فقالت: "حلمت أنى كنت فى مجلس فيه فنانين مع الرئيس وأحلامى وكوابيسى بعيش بيها، والرئيس بيأكلنا عنب ونازل منه عسل أبيض وقالوا لى خير كبير، وكان معى فى الجلسة الأستاذ محمد منير والرئيس سألنا تطلبوا أيه قولنا فى نفس واحد المعاشات تزيد".

وأكدت شيرين أنه كان حلم لكنه تحول إلى أمنية بأن الحلم يتحقق، فقالت:"وكان حلم وبقى شىء نفسى يتحقق فى بلدى ومعاشات الفنان لازم تزيد عشان الناس الكبار ميتهانوش ولما أكبر نفسى الدولة تدينى معاش عشان لما مقدرش أغنى متهانش أنا وبناتى".

وقبل ذلك توالت الأحلام والرؤى من المصريين، خاصة مؤيدى الرئيس السابق محمد مرسى، والذين كانوا يكشفون دوماً عن رؤى تُفسر بعد ذلك بعودته للحكم.

رؤيا لداعية يزعم فيها رؤية الرسول فى المنام وأنه يدعم مرسي


أثناء أحداث فض اعتصام رابعة العدوية، توالت رؤى مؤيدى مرسي، والتى كانوا يأملون بها التبشير بأنه سيعود للحكم من جديد، فأعلن أحد الدعاة أنه رأى النبى فى منامه، وأنه يدعم مرسى فى محبسه، فقال: "رأيت فى المنام كأنى أسافر للعمرة فقال منسق العمرة كنت أريد أن يتأخر الرسول صلى الله عليه وسلم فلا يأتى معنا لأن ميعاد الطائرة بعد 3 ساعات، فقلت له انتظر: لعل الرسول يبقى معنا هذه الساعات" وأضاف وهو يقص على الجمع رؤياه: "جلست بجوار الرسول صلى الله عليه وسلم فى المطار حيث نام النبى على فخذى وقبلت رأسه وهو على أرض مصر، ثم بعد ذلك رأيت أنى أنام فدخل الرئيس محمد مرسى ونام على مكان بجوارى واقسم الداعية وسط هتاف العديد من المعتصمين والله الذى لا إله إلا هو بعد رؤية رسول الله فى منام واحد قمت بجوار الرئيس وهو نائم، فانتفض وقال لى :لماذا تقوم؟ كأنه يقول لى استرح قلت له: أريد أن أحرسك. والله قال لى كلمة عجيبة ورفع يده وقال: الله كافينا الله كافينا".


رؤيا أحد المواطنين .. برضا الرسول عن تولى مرسى للحكم

قال أحد الدعاة السلفيين، الشيخ جمال عبدالهادي، أن أحد المصلين روى له رؤيا تبشر بأن الرسول راضى عن حكم مرسى لمصر، فقال: "أحد المصلين رأى مجلسًا به النبى والرئيس وبعض المصلين وعند إقامة الصلاة اعتذر الرسول عن الإمامة، قائلاً وفق زعم صاحب الرؤيا: "بل يصلى بكم الرئيس محمد مرسي".


رؤيا بحكم مرسى لولايتين


وحكى الشيخ جمال عبدالهادى، عن رؤية أخرى لأحد المواطنين، فقال، حسب صحيفة القدس، أن الرجل رأى صحراء فيها 50 جملاً وأطفال يلعبون فى سعادة وكان الشباب يشعرون بالعطش والإبل كذلك، ولجأ المتضررون إلى الله، فانفلقت الأرض وخرجت ساقية وخرج الماء والطعام، وأكلت الإبل وتكاثرت وشرب الشباب، ثم سمعوا صوتًا يقول: "ارعوا إبل الرئيس محمد مرسي"، ثم صوتًا آخر يقول: "بلغوا الرئيس هذه الرؤيا"، وفسر الداعية هذه الرؤية بأن الرئيس سيستمر فى الحكم لولايتين.

رؤيا تنبأت بعزل مرسي


قبل عزل مرسى بـ 10 أيام كتب الناشط أحمد محسن، عن رؤيا عن شخص يعرفه أكد له أنه يوم 30 يونيو، سيتم عزل مرسى، وأن الإخوان لن يستمروا فى الحكم بل سيفقدون سلطانهم، وعندما تحققت هذه النبؤة، اشتهرت تدويناته على "فسيبوك"، وتنبأ بعد ذلك فى تدوينة جديدة أن مرسى سيعود مرة أخرى للحكم








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة