سحر نصر تبحث مع السفير اليابانى الترتيب لزيارة رئيس الجمهورية إلى طوكيو

الأربعاء، 17 فبراير 2016 12:08 م
سحر نصر تبحث مع السفير اليابانى الترتيب لزيارة رئيس الجمهورية إلى طوكيو جانب من لقاء وزيرة التعاون الدولى بسفير اليابان فى مصر
كتبت ياسمين سمرة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استعداداً لزيارة الرئيس عبدالفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، للعاصمة اليابانية "طوكيو" نهاية الشهر الجارى، استقبلت الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولى، تاكيهيروكاجاوا، سفير اليابان لدى جمهورية مصر العربية، مساء أمس الثلاثاء 16 فبراير 2016، للوقوف على الترتيبات النهائية قبل الزيارة.

وأعربت الوزيرة عن عمق العلاقات المميزة بين البلدين والتى تعكسها الزيارة المرتقبة للسيد الرئيس، حيث أكد الجانبان على الأهمية الاستراتيجية لتلك الزيارة، واستعرض الجانبان الموقف التنفيذى للاتفاقيات التى سيشهد الرئيس توقيعها والتى ستؤثر بشكل مباشر فى دعم قطاعات الكهرباء والطاقة والطيران المدنى.

وأشارت الوزيرة إلى تطلع الحكومة المصرية لإعلان التعهد الرسمى من الحكومة اليابانية، بشأن توفير التمويل اللازم، لاستكمال مشروع المتحف المصرى الكبير الذى سيسهم فى توفير فرص عمل للشباب المشتغلين فى قطاع السياحة.

وأكدت وزيرة التعاون الدولى عأهمية التعاون مع الجانب اليابانى فى مجال المشروعات الصغيرة والمتوسطة التى يستفيد منها قطاع الشباب الذى يمثل نسبة كبيرة من الشعب المصرى، وذلك تماشياً مع مبادرة السيد الرئيس بأن يصبح عام 2016 عام الشباب.

وأشار السفير اليابانى إلى جهود حكومته بشأن إعلان مبادرة لتطوير التعليم من خلال الخبرات اليابانية فى هذا المجال.

وفى نهاية اللقاء، توجهت الوزيرة بالشكر لجميع الحضور، معربةً عن تطلعها بأن تشهد العلاقات المصرية اليابانية مزيدا من التقدم والازدهار، واتساع آفاق مجالات التعاون المستقبلى بين البلدين.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة