صناع الطلة.. الأصابع الذهبية وراء أجمل إطلالات نجمات هوليوود فى 4 فعاليات عالمية من "جولدن جلوب" لـ"بافتا".. توم فورد وأرمانى أشهرهم.. إيلى صعب وزهير مراد العربيان الوحيدان

الثلاثاء، 16 فبراير 2016 02:31 ص
صناع الطلة.. الأصابع الذهبية وراء أجمل إطلالات نجمات هوليوود فى 4 فعاليات عالمية من "جولدن جلوب" لـ"بافتا".. توم فورد وأرمانى أشهرهم.. إيلى صعب وزهير مراد العربيان الوحيدان جورجو أرمانى
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
خلال شهرين تقريبًا، وبالتحديد من 10 يناير الماضى وحتى أمس، تابعنا 4 فعاليات هامة على صعيدى الفن والموضة، بدأت بحفل توزيع جوائز "الجولدن جلوب"، وكان آخرها حفل توزيع جوائز الأكاديمية البريطانية لفنون الأفلام والتليفزيون "البافتا".

وكالعادة بعد أى حفل ضخم من هذه الفعاليات يبدأ خبراء الموضة ونقادها فى التعليق على الأزياء ويبدأون تصنيف الإطلالات الأجمل والأسوأ فى الحفل، وهى التصنيفات التى ترتفع على إثرها أسهم بعض مصممى الأزياء وتنخفض أسهم البعض الآخر.

وعلى أساس هذه التقييمات أيضًا وردود الفعل، يسيطر عدد من مصممى الأزياء على السجادة الحمراء فى هذه المناسبات الكبرى وتختارهم النجمات لإطلالاتهن، وكل فستان يدخل قائمة الإطلالات الأجمل لهم هو فرصة ليتقدموا خطوة أقرب لقلب النجمات واختياراتهن.

وخلال هذه الفعاليات الأربعة خلال العام الجارى، نرصد لكم 4 من مصممى الأزياء الذين منحوا نجمات هوليوود ونجمات العالم أجمل إطلالاتهن..

"جورجو أرمانى".. يحافظ على سيطرته على السجادة الحمراء



1


فى العام الماضى، صنف موقع "hollywoodreporter" مصمم الأزياء الإيطالى ضمن أفضل 25 مصمم أزياء سيطروا على السجادة الحمراء خلال العام، ويبدو أنه لن يتنازل عن موقعه هذا العام أيضًا إذ دخلت النجمات اللائى اخترن فساتينه قائمة الإطلالات الأجمل أكثر من مرة، وكانت أجملهن إطلالة "كيت وينسلت" فى حفل توزيع جوائز النقابة "SAG" وهو الفستان الذى يعكس بشكل قوى فلسفة "أرمانى" فى الأزياء بشكل عام، حيث يقول إنه يحب الأناقة الخفية والأسلوب غير المتباه جدًا، ودائمًا أتجنب المبالغة.

وكان أرمانى أطلق إمبراطوريته فى منتصف السبعينات، بخط للأزياء النسائية والرجالية وتبلغ ثروته الآن 9.6 مليار دولار رغم أنه ولد لأسرة متواضعة.

وتحرص الكثير من نجمات هوليوود على ارتداء أزيائه على السجادة الحمراء، وكذلك النجوم مثل جون ترافولتا.

"توم فورد" المصمم المفضل للجميلات



2


جوليان مور، بيونسيه، سكارليت جوهانسون، مايلى سايرس، ريز ويذرسبون وقرابة 500 من المشاهير يحرصن على حضور عروض أزياء "توم فورد" مصمم الأزياء والمدير الإبداعى لكل من "جوتشى" و"إيف سان لوران"، وصاحب علامة "توم فورد" للأزياء.

وصنف موقع "hollywoodreporter" توم فورد أيضًا ضمن أقوى 25 مصمم أزياء على السجادة الحمراء العام الماضى، ولا يزال محافظًا على سيطرته خلال هذا العام من خلال فساتين خلابة ظهرت على السجادة الحمراء، أبرزها الخاص بـ"جوليان مور" فى حفل "الجولدن جلوب".

وكان المصمم الأمريكى "فورد" بدأ عمله فى الأزياء عام 1990 حين التحق بجوتشى كمصمم للأزياء النسائية الجاهزة للارتداء، وبعدها تقدم بسرعة نحو قيادة العلامة التجارية.

وعن فساتين السجادة الحمراء يقول إنها تمثل تحديًا بالنسبة له، لأنها تترك تأثيرًا مباشرًا على عمله على الرغم من أنه يرى أن الأزياء على السجادة الحمراء غالبًا ما تكون بعيدة تمامًا عما يحدث فى عالم الموضة.

"زهير مراد".. ملك الفخامة والإبهار



3


بعد سيطرته العام الماضى على السجادة الحمراء بأكثر من 76 فستانًا خلال عام 2015، بما فيها فساتين على السجادة الحمراء للأوسكار وكان، يسيطر "زهير مراد" المصمم اللبنانى بقوة على أزياء هذا العام أيضًا فحتى الآن تألقت 4 من فساتينه خلال الفعاليات الأربعة الكبرى لهذا العام.

ومن أبرز فساتينه هذا العام فستان "ماريسا تومى" الأخضر الفخم فى حفل توزيع جوائز SAG، بالإضافة إلى فستان "كريستين ريتر" فى حفل جوائز النقاد.

وعن أزياء السجادة الحمراء قال "مراد" فى تصريحات سابقة، إنه يفضل دائمًا الصورة الظلية القوية والأزياء المنمقة والفاخرة وبالغة الأنوثة.


"إيلى صعب".. صانع إطلالات الأميرات



4

نجح فستان المصمم اللبنانى "إيلى صعب" للنجمة "رايتشل مكأدامز" فى حفل توزيع جوائز النقابة (SAG) فى أن يخطف أنظار الجميع ويرفع كثيرًا من رصيده لدى النجمات العالميات، ومن المتوقع أن تختار تصاميمه إحداهن أو أكثر فى حفل توزيع جوائز الأوسكار.

ويتمتع "إيلى صعب" بشعبية كبيرة بين النجمات العالميات، لا سيما هالى بيرى وريهانا وميلا كونيس فهو المصمم المعروف عنه أنه يصنع فساتين تليق بأميرات.















مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة