وزير النقل: وضعنا خطة استراتيجية لتطوير السكة الحديد بتكلفة 90 مليار جنيه.. و"هنجيب خبراء أجانب يساعدوننا بالإدارة زى ما بنجيب لفرق الكرة".. لدينا 1400 حادث سنويا وسنصل للمعدلات العالمية بعد 4 سنوات

الإثنين، 15 فبراير 2016 03:01 م
وزير النقل: وضعنا خطة استراتيجية لتطوير السكة الحديد بتكلفة 90 مليار جنيه.. و"هنجيب خبراء أجانب يساعدوننا بالإدارة زى ما بنجيب لفرق الكرة".. لدينا 1400 حادث سنويا وسنصل للمعدلات العالمية بعد 4 سنوات وزير النقل سعد الجيوشى أثناء المؤتمر
كتب رضا حبيشى ـ تصوير دينا رومية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور سعد الجيوشى وزير النقل إن الوزارة تسعى لبناء منظومة سلامة بالسكة الحديد، وإنه ليس بالكلام وحده أو الانتقاد تبنى هذه المنظومة لكن بالجهد والتركيز، لافتا إلى أنه سيتعاون مع جميع جهات العالم لبناء مظومة السكة الحديد، مستطردا: "البناء مش بيكون فى دقيقية أو يوم أو موقف.. عندنا مشاكل وسنتغلب عليها".

وأضاف وزير النقل خلال مؤتمر صحفى عقب إطلاق مشروع توأمة السلامة بالسكة الحديد بالاشتراك مع الاتحاد الأوروبى: "هنبنى السكة الحديد صح وهنعلن نهاية الأسبوع خطة قومية لتطوير كل قطاعات النقل بما فيها السكة الحديد"، لافتا إلى أن تكلفة هذه الخطة 200 مليار جنيه، ونصيب السكة الحديد وحدها 90 مليون جنيه وسندبر تمويلها من خلال الاستثمار والقروض الميسرة ذات الفائدة القليلة، وهذه القروض ستكون لتطوير القضبان والمزلقانات والإشارات.

وأشار وزير النقل إلى أنه سيتم تنفيذ هذه الخطة على مدار 4 سنوات، وأنها تستهدف إيجاد مظومة سكة حديد متكاملة، لافتا إلى أنه مع تطبيق هذه الخطة سنصل بحوادث القطارات إلى المعدلات العالمية، مستطردا: "لكن حوادث القطارات مش هتتمنع واللى هيقول إنه من الصبح مش هيبقى فيه حوادث بيكدب عليك.. إحنا عاوزين نخفضها ونوصلها للمعدلات الأجنبية".

وأكد وزير النقل تعليقا على قراره بالتعاقد مع شركة إدارة السكة الحديد: "القرار صح لكن تفسيره لم يكن صحيحا.. مفيش خصخصة.. وإحنا عاوزين نجيب مكتب استشارى يساعدنا فى الإدارة.. مفيش عندنا دلوقتى مظومة سلامة متكاملة بالكسة الحديد.. وهنجيب خبراء أجانب يساعدوا فى إدارة السكة الحديد زى ما بنجيب خبير أجنبى أو مدرب أجنبى لفريق الكورة".

وأوضح وزير النقل أن قيادات السكة الحديد بعضها مؤهل والبعض غير مؤهل، والخطة التى ستعلنها الوزارة نهاية هذا الأسبوع ستتضمن تدريب العاملين وتطبيق إجراءات السلامة من أجل الوصول بالحوادث بالمعدلات العالمية، مستطردا: "إحنا لدينا حاليا 1400 حادث بالسكة الحديد فى السنة.. وده وفقا لإحصائيات العام الماضى.. وفيه 12 ألف قتيل بسبب حوادث الطرق سنويا و60 ألف مصاب.. وده واقع موجود من قبل ما أنا أجى.. وبنحاول نغيره".

واستطرد وزير النقل: "إحنا شغالين فى تطوير السكة الحديد وبداية التحسن فى الخدمة سيكون من العام الجارى.. وهنجيب 5 خبراء أجانب للعمل مع الإدارة الحالية ليكون لدينا مظومة سلامة حقيقية بالسكة الحديد.. إحنا شغالين على مدار الـ3 أشهر الماضية ليل ونهار لوضع خطة استراتيجية لتطوير السكة الحديد.


مؤتمر وزير النقل (1)

مؤتمر وزير النقل (2)

مؤتمر وزير النقل (3)

مؤتمر وزير النقل (4)

مؤتمر وزير النقل (5)

مؤتمر وزير النقل (6)

مؤتمر وزير النقل (7)

مؤتمر وزير النقل (8)

مؤتمر وزير النقل (9)

مؤتمر وزير النقل (10)

مؤتمر وزير النقل (11)

مؤتمر وزير النقل (12)

مؤتمر وزير النقل (13)

مؤتمر وزير النقل (14)









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة