المكرونة مش بس بالصلصة ... 3 أكلات سريعة وسهلة التحضير

الإثنين، 15 فبراير 2016 01:00 م
المكرونة مش بس بالصلصة ... 3 أكلات سريعة وسهلة التحضير أكلات سريعة من المكرونة - صورة أرشيفية
كتبت رانيا سعد الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعتبر المكرونة من أهم الأكلات السريعة التى تلجئ لها ربة البيت للحصول على وجبة متكاملة فى أسرع وقت، إلا أن تحضيرها بالطريقة التقليدية سواء بالصوص الأبيض أو الأحمر يصيب أفراد الأسرة بالملل ، وخروجا من الصندوق نقدم 3 وصفات للمكرونة بكرات اللحم أو قطع الكابوريا أما للنباتين فوصفة المكرونة بالريحان لذيذة الطعم وسهلة التحضير.

اكلات سريعة (1)
مكرونة بمكعبات اللحم
أشكال المكرونة المتنوعة تمنح للوصفة طعم جديد بالتأكيد ومن شرائط المكرونة ذات الحجم العريض يمكنك تحضير وصفة لذيذة وسهلة بإضافة الصوص البنى مع مكعبات اللحم وقطع الخضروات اللذيذة فتكون بمثابة وجبة غذاء متكاملة .

اكلات سريعة (2)
مكرونى بقطع البحريات
وبطريقة مبتكرة وسريعة نقوم بسلق شرائط المكرونة وتحميرها فى قليل من الزيت مع إضافة قليل من توابل السمك ن نضعها جانبا ونقوم بتحضير قطع من البحريات " سمك، كابوريا، جمبرى" عن طريق القلى أو الشوى ثم يضاف الخليط إلى المكرونة ويقدم فى طبق واحد.

اكلات سريعة (3)
مكرونة بصوص الريحان
مكرونة بصوص الريحان الرائع وهى من الوصفات سهلة التحضير ولذيذة الطعم وتناسب أيضا النباتيين، نقوم بسلق المكرونة ووضعها جانبا نحضر "صوص الريحان " بفرم 100 جرام من أوراق الريحان الطازج ، ونقوم بتحميرها فى قليل من زيت الزيتون ويضاف إليها 1/2 ملعقة من الثوم المفروم و1/4 كوب ماء تترك قليلا على النار مع التقليب المستمر وتتبل بالملح والفلفل الأسود ، نقوم برفع الخليط عن النار ويضاف إلى المكرونة المسلوقة ويقلب جيدا ويقدم فى الحال.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة