فتح معبر رفح بين مصر وقطاع غزة وانتظام حركة السفر بين الجانبين

السبت، 13 فبراير 2016 10:25 ص
فتح معبر رفح بين مصر وقطاع غزة وانتظام حركة السفر بين الجانبين معبر رفح
رفح ـ محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فتح معبر رفح، بين مصر وقطاع غزة، أبوابه أمام حركة السفر بين مصر وغزة، والمقرر لها أن تتواصل طوال اليوم السبت وغدا الأحد.

وقال مصدر مسئول فى معبر رفح، إنه تم استقبال حافلات تقل مسافرين فلسطينيين قادمين من قطاع غزة، وإنهاء أوراق دخولهم إلى الجانب المصرى، ومرور المسافرين من الجانب المصرى لقطاع غزة.

وأكد المصدر لـ"اليوم السابع"، أن صالات المعبر فى حالة استنفار وتم إلغاء إجازات الموظفين والعاملين بالمعبر، وتجهيز الصالات وحافلات النقل لتمكين أكبر عدد من المسافرين من المرور، ويجرى مراجعة أوراق كافة العابرين.

وأضاف المصدر أنه يوجد تنسيق تام يجرى بين الجانبين المصرى والفلسطينى لتسهيل مرور العابرين من الحالات المسموح بسفرها وفق كشوفات بأسماء تصل فى وقت مبكر ويسمح بالدخول للفلسطينيين من بوابة المعبر فى حافلات تنقل المسافرين حتى ساحة المعبر فى الجانب المصرى.

فيما قال مصدر أمنى، إنه تم تأمين المعبر من الداخل وفى محيطه، والدفع بقوات أمنية تجوب المناطق المجاورة، وتأمين طرق المسافرين من رفح حتى العريش، فضلا عن نشر قوات تأمين حول محيط المعبر وتنظيم حركة المرور للسيارات الخاصة والأجرة التى تقل المسافرين والسماح بمرورها بعد أخذ التصريحات اللازمة لها.

وشهد الطريق الدولى العريش رفح تدفق المسافرين الفلسطينيين، فيما انتشرت أكمنة أمنية على طول الطريق تراجع أوراق المسافرين وتأمن حركة سيرهم.


موضوعات متعلقة:



معبر رفح أمام حركة السير بين مصر وغزة خلال ساعات









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مى

فتنة بين الشعوب العربية . ( ثورات الربيع العربى )

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة