بعد تصريحات تيمور السبكى...

منظمات حقوق المرأة:نطالب النائب العام بحماية نساء مصر من حملات التشويه

الجمعة، 12 فبراير 2016 06:00 م
منظمات حقوق المرأة:نطالب النائب العام بحماية نساء مصر من حملات التشويه تيمور السبكى..أدمن صفحة "يوميات زوج مطحون"
كتبت سمر عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
منذ ليلة أمس ومازالت المعركة دائرة على أشدها بين رواد موقع التواصل الاجتماعى وتحديداً صفحات أبناء محافظات الصعيد وذلك بعد التصريحات الساخنة التى أدلى بها "تيمور السبكى" أدمن صفحة "يوميات زوج مطحون"، والتى اتهم فيها نساء الصعيد بالخيانة، مؤكداً أن هذه ظاهرة أصبحت منتشرة بين جميع محافظات صعيد مصر حتى أنها بلغت نسبة 30 %، الأمر الذى جعل رجال محافظات الوجه القبلى يتبادلون السباب معه، حتى أن أحد المستشارين قرر رفع دعوى للنائب العام ضده.

وبخصوص هذا الشأن حذرت عدد من أعضاء المجلس القومى لحقوق المرأة من حدوث فتنة فى البلاد إذا لم يحاكم تيمور السبكى عن ما قاله.



وصرحت عزة هيكل، عميدة كلية اللغة والإعلام بالأكاديمية العربية واحدى أعضاء المجلس القومى للمرأة سابق لـ"اليوم السابع :"أن هذا الشخص لا بد أ، يحاكم لأن هذه التصريحات تعد سب واضح لنساء الصعيد، كما أنها إساءة للمرأة المصرية بصفة عامة، فآن الآوان أن يصدر قانون حازم وصريح يضبط استخدام صفحات الانترنت بحيث لا تستخدم فى السب والقذف والتمييز".

وتضيف :" كما كما ينبغى أن يكون هناك قانون حازم وصريح للإعلام الالكترونى، فتيمور السبكى لابد من محاكمته جنائيا على هذا الفعل غير الأخلاقى والذى يطعن فى سمعة نساء دون وجه حق، و لابد من محاكمة عاجلة وسريعة حتى لا تحدث فتنة فى البلاد؛ لأن الصعايدة لا يتركوا خقهم خاصة إذا تعلق بإهانة المرأة".

أما سوزان قلينى عضو المجلس القومى للمرأة، :" إن الخطأ يقع على القنوات التى تجعله يظهر ويهين المرأة بهذا الشكل الفج، فأولى قواعد ميثاق العمل الإعلامى أن لا يعطى مساحة لأى شخص يميز أو يهين أو يسّب أحد أو يحمل تعليقات عنصرية على أحد دون دليل، مضيفة أنه لابد من رفع بلاغ عاجل للنائب العام ولابد من ابلاغ مباحث الاتصالات، فنحن فى مجتمع محافظ لا يتحمل فتنة بين فصيل يحافظ على الدين والعادات والتقاليد وبين يخص يتهم من حوله دون أدلة".

وفى السياق نفسه أكدت عزة كامل مدير مركز وسائل الإتصال من أجل التنمية :" إن تيمور السبكى هدفه من سب النساء واتهامهم بالخيانة الشهرة؛ حتى يظهر في الإعلام ويصبح شخصاً مشهوراً، فإذا كان معه دليل على ما يقوله كان يجب النظر له، لكنه يرمى الناس بالباطل.

وتابعت كامل الخطأ يقع على من يعطيه الفرصة للظهور وقول التخاريف والحل معه هو التجاهل التام، لكن رجال محافظات الصعيد ليس من طبعهم السكوت على إهانة المرأة، وأدين هذا الفعل وأرفضه بشدة.
واشارت كامل "مش كل حد غاوِ فرقعة يقول أى كلام وخلاص مش عشان يتشهر يطعن فى سمعة غيره".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة