بالصور.. جامعة القاهرة تنهى أول جولة من دورة تدريب الصحفيين الجدد

الخميس، 11 فبراير 2016 08:13 م
بالصور.. جامعة القاهرة تنهى أول جولة من دورة تدريب الصحفيين الجدد الصحفيين الجدد بمركز تنمية قدرات أعضاء التدريس
كتب وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أنهى مركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس بجامعة القاهرة، اليوم، الخميس، أول جولة من جولات دورة نقابة الصحفيين لتأهيل الصحفيين الجديد، تمهيدا للتقدم للجنة القيد القادمة بالنقابة، وذلك بعد الحصول على شهادة اجتياز الدورة التدريبية بجامعة القاهرة.

من جانبه، قال الدكتور عمرو مصطفى، مدير مركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس بجامعة القاهرة، إن الجولة الأولى من دورة تدربي الصحفيين الجدد خاضها 84 صحفيا من الجرائد المختلفة موزعين على فترتين إحداهما صباحية، والأخرى مسائية بواقع مجموعتين بكل فترة تتكون المجموعة الواحدة من 21 صحفيا.

وأضاف مصطفى، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن القائمين على تدريب الصحفيين الجدد مدربين متخصصين من كليات الإعلام والحقوق والدراسات العليا للتربية والزراعة والآداب ودار العلوم، مؤكدا أن هؤلاء الأساتذة معتمدين دوليا.

وتابع مدير مركز تنمية قدرات أعضاء التدريس، أن الصحفيين الجدد خضعوا لدورة تدريبية متكاملة من خلال تدريس عدة مواد تفيدهم فى التخصص وتلك المواد هى: "مهارات الاتصال الفعال، ومهارات الحاسب الآلى، ومادة اللغة العربية، ومادة اللغة الأجنبية، ومهارات الكتابة الصحفية، ومادة تشريعات الإعلام وأخلاقياته".

وشارك فى هذه الجولة من "اليوم السابع"، كل من الزملاء "أحمد حسنى، إبراهيم حسان، وإسلام عبد الونيس، وأسماء على بدر، وأميرة شحاتة، وأيمن رمضان، وأحمد عبد الرحمن، وأحمد طارق، وأحمد عرفة، وأسماء مأمون".


الصحفيين الجدد بمركز تنمية قدرات أعضاء التدريس (1)

الصحفيين الجدد بمركز تنمية قدرات أعضاء التدريس (2)

الصحفيين الجدد بمركز تنمية قدرات أعضاء التدريس (3)

الصحفيين الجدد بمركز تنمية قدرات أعضاء التدريس (4)

الصحفيين الجدد بمركز تنمية قدرات أعضاء التدريس (5)









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة