محافظ الجيزة يعلن إنشاء سوق حضارى لنقل الباعة من مزلقان العياط

الأربعاء، 10 فبراير 2016 02:38 م
محافظ الجيزة يعلن إنشاء سوق حضارى لنقل الباعة من مزلقان العياط محافظ الجيزة خلال جولته بالعياط
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة، عن إقامة سوق حضارى بالتنسيق مع رئيس وأعضاء الغرفة التجارية بالجيزة، لنقل الباعة الجائلين من على جانبى مزلقان العياط إلى السوق الجديد، الذى سيتم الانتهاء منه بعد 6 أشهر.

جاء ذلك خلال جولاته الميدانية لتفقد الخدمات المقدمة لمواطنى الجيزة بمدينتى العياط وأبو النمرس، حيث بدأت الجولة بتفقد كوبرى مشاة أبو النمرس بطريق المريوطية المقام أعلى الترعة لتسهيل انتقال مواطنى منطقة عرب عش سقارة إلى الجانب الآخر، كما تفقد المحافظ مشروع إعادة رصف طريق المريوطية فى المسافة من منشية دهشور حتى صليبة دهشور لمسافة 3 كم بتكلفة 3.7 مليون جنيه، ضمن خطة صيانة الطرق بالمديرية المخصص لها 8 ملايين جنيه.

وانتقل المحافظ إلى قرية الدناوية بالعياط والتقى خلالها مع الأهالى وأكد لهم دراسة إجراء تغطية للترعة المقامة أمام القرية لاستخدامها كمحور مرورى موازى لطريق المريوطية، وأعلن للأهالى أنه ستتم إقامة مدرسة جديدة بقرية كفر الضبعى.

وزار المحافظ يرافقه نائبه اللواء أسامة شمعة وأحمد بركات رئيس المدينة مجمع المصالح الحكومية بالعياط، الذى يضم قصر الثقافة والإدارة التعليمية ومقر المجلس المحلى وبرنامج "مشروعك" والأمومة والطفولة والمرأة وشرطة المرافق ونادى تكنولوجيا المعلومات.

كما تفقد المحافظ مبنى الطوارئ الجديد بمستشفى العياط المركزى بعد تطويره والمكون من أرضى ودورين، وتفقد المبنى القديم للمستشفى، الذى يعانى من مشكلة فى الصرف الصحى تتسبب فى طفوحات.

وقال محافظ الجيزة إنه سيتم أخذ عينة من المياه لتحليلها بالمعمل المركزى لشركة مياه الشرب والصرف الصحى، بالإضافة إلى المعمل الخاص بجهاز التفتيش الفنى على أعمال البناء بالمركز القومى للبحوث لمعرفة مصدر المياه إما مياه جوفية أو صرف صحى لتحديد طريقة الحل بصفة نهائية.

وشملت جولة المحافظ محطة مياه العياط المقامة على مرحلتين بطاقة إجمالية 102 ألف م3/يوم للقضاء على مشاكل ضعف المياه بقرى العياط، ويتم الانتهاء منها قبل نهاية يونيو المقبل بتكلفة 80 مليون جنيه، كما تفقد محطة رفع صحى الرئيسية والمكونة من شبكة انحدار بطول 34 كم وخطوط طرد ومحطة معالجة.

واختتم المحافظ جولته بزيارة مشروع الإسكان الاجتماعى بقرية جرزا بالعياط، واستمع إلى شرح من المهندس إبراهيم فرج وكيل وزارة الإسكان عن مراحل العمل بالمشروع المكون من 2664 وحدة سكنية وإدارية على مساحة 65 فدانا وتنفذه 9 شركات.

وعقب ذلك عقد المحافظ لقاء جماهيرياً مع كبار العائلات بالمنطقة استمع خلاله إلى طلباتهم ومشاكلهم، وأبرزها دراسة توصيل الصرف الصحى بقرية جرزا وإعادة إنشاء كوبرى الرشاح لسوء حالته الإنشائية، وما يشهده من عبور سيارات النقل الثقيل.

وتفقد المحافظ إحدى الوحدات السكنية بالمشروع، وقال إن المشروع يعتبر مجتمعا سكنيا جديدا، ووجه بزيادة كل الخدمات المرتبطة به من مدرسة وحضانة ومركز شباب ووحدة صحية ومكتب بريد ودار مناسبات ومول تجارى و2 ساحة لانتظار السيارات وموقف للسرفيس.


اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة (1)

اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة (2)

اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة (3)

اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة (4)

اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة (5)

اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة (6)









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة