بالصور.. الدائرى الأوسط و"الزعفرانة - الغردقة" و"القصير - فقط" طرق حاصدة للأرواح بالبحر الأحمر.. 1658 حادثة راح ضحيتها 92 قتيلا و1807 خلال 2015..ولجان يومية بالطرق للكشف عن متعاطى المخدرات من السائقين

الإثنين، 01 فبراير 2016 09:57 م
بالصور.. الدائرى الأوسط و"الزعفرانة - الغردقة" و"القصير - فقط" طرق حاصدة للأرواح بالبحر الأحمر.. 1658 حادثة راح ضحيتها 92 قتيلا و1807 خلال 2015..ولجان يومية بالطرق للكشف عن متعاطى المخدرات من السائقين حوادث الطرق بالبحر الأحمر
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعد محافظة البحر الأحمر وطرقها المختلفة، من المحافظات ذات النسبة العالية فى عدد الحوادث على طرقها المختلفة، حيث وصلت عام 2015 إلى 1658 حادثة على طرق المحافظة المختلفة.

خلفت تلك الحوادث 92 قتيلا بينما أصيب خلالها 1807 مصابين خلال عام واحد، بينهم أجانب ومن أهم الطرق حاصدة الأرواح بمحافظة البحر الأحمر الطريق الدائرى الأوسط والواصل من شمال الغردقة إلى جنوبها حيث كانت آخر الحوادث الكارثية عليه انقلاب أتوبيس تابع لإحدى القرى السياحية وكان يقل عمال القرية من الغردقة لمحافظة القاهرة لقضاء إجازاتهم مع أهاليهم وأدى إلى مصرع أكثر من 13 شخصا تقريبا وعددا كبيرا من المصابين.

على حسب إحصائيات مرفق إسعاف البحر الأحمر، فإن الطريق الدائرى الأوسط بالغردقة الأخطر على الإطلاق بين طرق البحر فى تعداد الحوادث، وأغلبها انقلاب غير التصادم بين السيارات، حيث شهد الطريق حوادث كارثية بينها انقلاب أتوبيس سياحى راح ضحيته آنذاك 11 سائحا مجريا وإصابة 12.
حوادث-الطرق-بالبحر-الأحمر-(2)

وعلق مصدر طبى من مرفق إسعاف البحر الأحمر أن من أكبر الطرق التى تحدث عليها الحوادث بالبحر الأحمر يأتى فى المرتبة الأولى، طريق الدائرى الأوسط، ثم طريق الزعفرانة غارب، ثم طريق قفط القصير ثم طريق سفاجا قنا.
حوادث-الطرق-بالبحر-الأحمر-(1)

وأضاف المصدر أن أكثر تلك الطرق خطورة طريق الدائرى الأوسط ثم قفط القصير بعد كثرة الحوادث عليه بسبب سوء الطريق وكثرة المنحنيات حيث إن الدائرى الأوسط لا يوجد منحنيات إلا أن كثرة حوادث الانقلاب تتم عليه فى وضح النهار.

وعن طريق القصير قفط الذى أطلق عليه طريق الموت، نادى الكثير من أهالى مدينة القصير من قبل بازدواجه دون جدوى حتى الآن، حيث شهد الطريق مؤخرا حادث تصادم كارثى راح ضحيته تقريبا 8 طلاب ثانوية عامة، وإصابة 10 آخرين جراء تصادم سيارة ميكروباص بشاحنة نهاية العام الماضى.

كان قد دشن طلاب ثانوية القصير بمشاركة عدد كبير من أهالى المدينة حملة أطلقوا عليها "أغيثونا" مطالبين المسئولين وخاصة محافظ البحر الأحمر ووزير النقل بالتدخل لحل أزمة طريق القصير قفط وكثرة الحوادث عليه بعدما لقى 8 طلاب مصرعهم وأصيب 10 آخرون جراء انقلاب سيارة ميكروباص على الطريق.
حوادث-الطرق-بالبحر-الأحمر-(3)

ونظم طلاب مدرسة كمال الدين حسين الثانوية للبنين وقفة احتجاجية عنوانها " حقهم مش ح يضيع" يقصدون زملائهم 8 الذين لقوا مصرعهم جراء انقلاب سيارة ميكروباص وإصابة 10 آخرين عند ذهابهم لقضاء واجب عزاء فى والد زميلهم بطريق القصير قفط.

ويعد طريق سفاجا قنا الذى يربط محافظة البحر الأحمر بالصعيد وهو أقدم طريق عرضى يربط محافظات الصعيد بمدن البحر الأحمر، وساهم في النهضة السياحية والعمرانية بالبحر الأحمر ويصل طوله الذي يبدأ من غرب مدينة سفاجا، وينتهى عند مدينة قنا إلى 160 كيلومترًا، وتحتوى هذه المسافة على نحو 130 من المنحنيات الجبلية شديدة الخطورة بينهاجميعها فى بداية الطريق من ناحية سفاجا.

فى تلك الطريق بذلت هيئة الطرق والكبارى مجهودا جبارا لتمهيد وتسهيل تلك المنحنيات بل تم تغير مسار الطريق تمام من المنحنيات عند ازدواج الطريق بالنسبة للمسافرين من سفاجا إلى قنا أمام القادم من قنا نحو البحر الأحمر فهناك منحنيات مازالت شديدة الخطورة تواجهه وخاصة بعد المرور من كمين الكيلو 85.

ويشهد طريق قنا سفاجا أعلى نسبة كثافة مرورية على طرق البحر الأحمر ممثلة فى الأتوبيسات السياحية التي تعمل فى نقل السائحين بين مدن المحافظة والأقصر وحركة نقل الركاب لميناء سفاجا البحرى وشاحنات نقل القمح المستورد من صوامع سفاجا إلى مطاحن مصر العليا وسيارات نقل البضائع ومواد البناء والمواد البترولية والتموينية وغيرها.

ومن جانبه قال اللواء هشام كمال الدين، مدير مرور البحر الأحمر أن هناك لجانا يومية تتمركز بالطرق المختلفة بالبحر الأحمر بالاشتراك مع مديرية الصحة للكشف عن السائقين الذين يقودون تحت تأثير المخدرات مضيفا لـ" اليوم السابع" أن مرور البحر الأحمر بالتنسيق مع المحافظة قام بوضع لوحات تحذيرية مضيئة بكافة طرق البحر الأحمر الداخلية وإدارات مرورية مختلفة بالطرق الواصلة للمحافظة.














مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة