مش لازم تاكلها كاتشب.. 6 فوائد مذهلة لتناول الطماطم

الخميس، 08 ديسمبر 2016 12:15 ص
مش لازم تاكلها كاتشب.. 6 فوائد مذهلة لتناول الطماطم طماطم
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعد الكوارث التى تم كشفها عن المصانع المنتجة للصلصة والكاتشب أنها تستخدم الطماطم الفاسدة، أصيب الشعب المصرى بصدمة فى نوعية الطعام الذى يتناوله يومياً.

 

وتتميز الطماطم بأن لها تأثير مفيد بشكل لا يصدق على الصحة بصورتها الطبيعية، حيث إنه لا تقتصر فوائدها على الحد من أمراض القلب، ولكن يمكن أن تساعد فى منع وعكس العشرات من الأمراض إذا تم تناولها يومياً. 

 

وفى هذا السياق، كشف الموقع الطبى الأمريكى "healthimpactnews" عن 20 فائدة لتناول الطماطم بصورتها الطبيعية دون إضافات يومياً، وتشمل:

 

1- تقليل أمراض القلب..

وجد الباحثون من جامعتى تافتس وبوسطن الأمريكيتين أن مادة الليكوبين الموجودة فى الطماطم تخفض معدل الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية وأمراض القلب التاجية بمعدل 30%، وفقا لنتائج الدراسة التي نشرت في المجلة البريطانية للتغذية.

 

2- غنية بالفيتامينات والمعادن..

الطماطم تمد الجسم بكمية هائلة من الفيتامينات والمعادن الطبيعية مثل فيتامين A، فيتامين K، والفيتامينات B1، B3، B5، B6، B7، وفيتامين C، وحامض الفوليك، الحديد، البوتاسيوم، المغنيسيوم، الكروم، الكولين، الزنك، والفوسفور.

 

3- الطماطم تخفض ضرر التدخين بما فى ذلك التدخين السلبى..

الطماطم تقلل من كمية الأضرار التى تلحق بالجسم عن طريق تدخين السجائر أو استنشاق الدخان من جهة ثانية، لأنها تحتوى على "حامض كوماريك" و"حامض الكلوروجينيك" التى تعمل على حماية الجسم من المواد المسرطنة التى يتم إنتاجها من دخان السجائر.

 

4- تحسن الهضم وتمنع الإمساك..

تساعد الطماطم على تحسين أداء الجهاز الهضمى والكبد، ومنع الإمساك، وخصوصاً عندما تخلط مع عصير السبانخ.

 

5- تقلل من مخاطر أدوية الكوليسترول..

كشفت العديد من الدراسات أن نصف كيلو من عصير الطماطم يومياً قد يكون كافياً لمساعدة العديد من المرضى على تجنب العقاقير المخفضة للكوليسترول الخطيرة، وفئة من العقاقير التى توصف عادة لهذه المشاكل، والتي يمكن أن تؤدى إلى مشاكل فى القلب.

 

6- الوقاية من أمراض الكلى والمرىء وحصوات المثانة..

تعمل الطماطم كمطهر لحماية الجسم من الإسهال وتمنع ظهور حصى الكلى وحصى المرارة على المدى الطويل، كما أنها تقلل بشكل كبير من حدوث انخفاض فى أعراض التهاب المسالك البولية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة