رئيس شركة عمر أفندى لـ"اليوم السابع": "المالية" والبنك الأهلى مدينان لنا بـ650 مليون جنيه ويماطلان فى دفعها.. اللواء أيمن سالم: التأمينات توافق على تقسيط المديونية على 7 سنوات وحل المشاكل مع الموردين

الخميس، 08 ديسمبر 2016 05:01 م
رئيس شركة عمر أفندى لـ"اليوم السابع": "المالية" والبنك الأهلى مدينان لنا بـ650 مليون جنيه ويماطلان فى دفعها.. اللواء أيمن سالم: التأمينات توافق على تقسيط المديونية على 7 سنوات وحل المشاكل مع الموردين ايمن سالم رئيس شركة عمر افندى
كتب عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف اللواء أيمن سالم، رئيس مجلس إدارة شركة عمر أفندى، إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام، عن أن وزارة التضامن وافقت على جدولة ديون الشركة البالغة 70 مليون جنيه على 7 سنوات بواقع 800 ألف جنيه شهريًا بخلاف الانتظام فى دفع التأمينات الجديدة، لافتًا أنه تم الاتفاق مع الدائنين من البنوك والموردين لسداد الديون المستحقة لهم.
 
وأضاف أيمن سالم فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أنه تم التوصل إلى اتفاق مع البنك الأهلى المتحد لسداد مديونية على الشركة تبلغ نحو 118 مليون جنيه نتيجة تراكمات خلال السنوات الماضية، تضمن الاتفاق دفع 14 مليون جنيه دفعة مقدمة للبنك مع إلغاء الفوائد على أصل الدين حيث بلغ بعد إلغائها نحو 69 مليون جنيه، لافتًا إلى أنه سيتم جدولة المبلغ على 3 سنوات فى صورة أقساط ربع سنوية.
 
وأضاف أيمن سالم أنه تم دفع 14 مليون جنيه دفعة مقدمة لبنك عودة من إجمالى المديونية البالغة 108 ملايين جنيه والتى تم تخفيضها إلى 64 مليون جنيه فى إطار اتفاق التسوية. 
 
ولفت إلى أنه تم التوصل لاتفاق مع بنك مصر لسداد ديون بلغت 8 ملايين جنيه وتم الاتفاق على تخفيضها إلى 5.5 مليون جنيه سيتم سداد مليون و400 ألف دفعة مقدمة وجدولة بقية المبلغ على 3 سنوات أقساط ربع سنوية.
 
وحول مشكلة الشركة مع البنك الأهلى قال إن الشركة لها وديعة تبلغ 130 مليون جنيه على البنك والبنك له 52 مليون جنيه ونأمل أن يتم الاتفاق لحصول البنك على حقه ونحصل على بقية الوديعة لافتًا إلى أن الشركة رفعت دعوى قضائية لحسم هذا الأمر .
 
وقال إنه فيما يتعلق بالموردين تم بالفعل التسوية مع 90% من العملاء من خلال دفعات مقدمة من 12 إلى 20 شهرًا، وعادت الحركة إلى طبيعتها إلأ أن هناك مخاوف لدى الموردين جراء تغير سعر الصرف وبالتالى هناك إحجام عن التوريد فى الفترة الحالية.
 
أوضح سالم أن الشركة حصلت على قرض حسن من القابضة للتشييد 25 مليون جنيه لمساعدتها على تلبية المتطلبات الخاصة بها، موجهًا الشكر للمهندس محمود حجازى رئيس القابضة على دعم الشركة .
 
 وحول عملية التطوير قال تم أيمن سالم إنه تم إرساء المناقصة على مكتب مصرى أجنبى "efco" وخلال 3 أشهر سيتم الانتهاء من عملية الطرح لـ14 فرعًا للبدء فى تطوير الفروع التى ستدخل حيز التشغيل خلال 12 شهرًا.
 
وقال إن الشركة انتهت من دراسة جدوى لبناء برج إدارى سكنى خلف فرع عرابى وجارٍ التنسيق مع الشركة القابضة حول عملية البناء من خلال شركة شقيقة .
 
هذا بخلاف مشروع بناء عقارات فى أرض السبتية بالشراكة مع شركة صيدناوى والمشروع فى حيز التنفيذ .
 
وأشار إلى أن مشكلة علاوة 2008 جاري التفاوض مع الشركة القابضة لحلها خاصة أن رواتب العاملين فى منتهى التدنى ونسعى لمساعدتهم.
 
 كما كشف عن أنه فى أول يناير المقبل سيتم عقد ميزانية عام 2014-2015، على أن يتم عقد ميزانية 2015-2016 بعدها بـ3 أشهر ثم عقد الجمعية الجديدة تزامنًا مع بقية الشركات الشقيقة.
 
وأضاف أن الشركة قد تحقق أرباحًا فى غضون 3 سنوات، مطالبًا وزارة المالية بسرعة إجراء المقاصة بين مستحقات الشركة البالغة 520 مليون جنيه لديها وبين بقية الديون حتى يمكن للشركة الانطلاق.
 
وأكد أن ديون الضرائب نحو 240 مليون جنيه، كما طالب بضرورة الحصول على قيمة الوديعة البالغة 130 مليون جنيه لدى البنك الأهلى، وقال إن الشركة تسعى إلى تغيير قرار التخصيص لأرض مدينة نصر لبناء مشروعات عقارية عليها وهناك بالفعل خطوات مع محافظ القاهرة فى هذا الشأن وهو أمر سيعيد الشركة لسابق مجدها.
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة