قرأت لك.. نيويورك تايمز تقدم أفضل 5 كتب صدرت عام 2016

الإثنين، 05 ديسمبر 2016 07:00 ص
قرأت لك.. نيويورك تايمز تقدم أفضل 5 كتب صدرت عام 2016 رواية
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التشويق والإثارة والرعب والحرب والإنسانية" هى موضوعات الكتب التى لقيت نجاحا كبيرا واهتماما من القراء فى العالم حسبما رصدت المواقع الصحفية والمعنية فى الغرب، فصحيفة "نيويورك تايمز"، التى كانت تقدم خدمة طوال العام على تقديم أكثر الكتب مبيعا طوال الأسبوع وألقت الضوء بشكل مكثف على كثير من الروايات اللافتة للنظر مثل "فتاة القطار" التى مثلت ظاهرة مهمة فى عالم بيع الكتب، لم تكتف بذلك.

فالصحيفة حرصت على أن تقدم فى نهاية العام  للقارئ أفضل الكتب التى صدرت عام 2016، وتنوعت القائمة التى قدمها الموقع لتضم كتبا تتناول مجالات سياسية واقتصادية وقصة قصيرة وروايات وغيرها من الكتب المنوعة.

1
 رواية The North Water  "المياة الشمالية"

 هذه الرواية تدور زمنيا فى بدايات القرن الـ 19،  وفيها يحكى الكاتب إيان ماجواير، عن شخص مختل عقليا  متواجد على سفينة تعمل فى صيد الحيتان متجهة إلى منطقة القطب الشمالى، وتمتلئ هذه الرواية بالإثارة والغموض، وأحداثها كلها تكون فى عرض المحيط حيث تتوالى الأحداث وتتابع المفاجآت.  

2
رواية  The Association of Small Bombs"رابطة القنابل الصغيرة"

فى هذا الكتاب يلقى الكاتب كاران ماهاجان، الضوء على هجوم قامت به قوات  كشميرية فى سوق دلهى، وصفه المؤلف بالإرهابى، وأوضح فيه أن هذا الهجومينتمى لما يطلق عليه "الإرهاب السياسى"، وفيه يحاول الكاتب أن يتبتع حياة المتضررين، ومع هذه الأحداث الصعبة لكن الكتاب يصنف على أنه يحتوى قصص مشوقة تبوح بأسرار لا يعرفها الكثيرون مما يجعلها تحمل طابع الإثارة والغموض.

41HPlwO0OHL._SX330_BO1,204,203,200_.

 رواية   The Vegetarian

"النباتية"

   "النباتية" هى الرواية التى حصلت على جائزة البوكر من تأليف هان كانج وترجمة قبل ديبورا سميث، وتدور الرواية حول سيدة تعيش حياة عادية، حتى  تقرر أن تصبح نباتية، وذلك بعد حلم مرعب تضمن صورا ممتلئة بالدم وصورا وحشية لتعذيب صعب ومقلق، ولهذا تقرر السيدة تطهير عقلها من خلال عدم أكل اللحوم،  والقصة فى مجملها تحمل نوعا من أنواع نضال المرأة من أجل تحريرها من العنف.

 

Untitled
رواية War and Turpentine "الحرب والتربنتين"

 قدم الكاتب ستيفان هيرمانتس، حياة "أروبان" وهو جندى نجا من الحرب العالمية الأولى، والكتاب عبارة عن مذكرات تحكى ما لقيه الجندى من صدام وعراك كما يحكى عن الفن والحب والحرب، فالمذكرات تكشف وتعد هذه الرواية من ضمن الروايات المشوقة التى تكشف تفاصيل جديدة لم تكن معروفة من قبل عن مأساة الإنسان فى القرن العشرين وما فعلته به الحروب.

 

550613-the-return

رواية The Return

"العودة"

كتاب للكاتب الليبى هشام مطر، بعنوان "العودة" تدور أحداثه حول رحلة عودة الكاتب إلى ليبيا، عندما كان يحاول البحث عن إجابات لاختفاء والده المفاجئ عام 1990، حيث تم اختطاف والده المعارض من شوارع القاهرة على يد عملاء من الحكومة الليبية، فيحاول الكاتب فى هذه الرواية رسم صورة واضحة للأحدث السياسية المعقدة والمتشابكة التى ربما أدت إلى سقوط معمر القذافى نفسه، والكاتب يوضح أنه رغم مصير والده غير المعروف، لكنه يرجح أن السلطات أودعته بسجن أبو سليم بطرابلس وأنه قتل فى مذبحة أبو سليم عام 1996.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة