وزيرة الهجرة تشهد ختام دورة الأمن القومي لأبناء المصريين بالخارج

الأربعاء، 28 ديسمبر 2016 01:18 م
وزيرة الهجرة تشهد ختام دورة الأمن القومي لأبناء المصريين بالخارج السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، ختام فعاليات الدورة الثانية عن استراتيجية الأمن القومي التي تنظمها الوزارة بالتنسيق مع أكاديمية ناصر العسكرية العليا للجيلين الثاني والثالث من أبناء المصريين فى الخارج، بحضور، ومدير كلية الدفاع الوطني ولفيف من القيادات العسكرية والعاملين بوزارة الهجرة.

وبدأ الحفل بكلمة لوزيرة الهجرة أشادت خلالها بدور الأكاديمية في توعية الشباب وتثقيفهم بالأمن القومي ومجريات الأمور على الساحة السياسية الإقليمية والعالمية حاليا.

وأكدت الوزيرة نبيلة مكرم فى بيان اليوم، أن الدولة حريصة على التواصل مع أبنائها في الخارج، كونهم أحد عناصر القيادة على المستوى العالمى في المستقبل، وخير سفراء لمصر بالخارج.

وتحلت هذه الدفعة من أبناء المصريين بالخارج بالانضباط والتفاعل المستمر طوال فترة التدريب، وظهر مدى اهتمامهم وجديتهم فى تحصيل علم الاستراتيجية والأمن القومي من خلال الاسئلة والاستفسارات الكثيرة التي تنم على الرغبة في المعرفة والتعلم.

وتضمنت فعاليات الحفل تسليم درع الدورة للسفيرة نبيلة مكرم، ثم تسليم شهادات التخرج للخريجين من أبناء المصريين فى الخارج ،ثم اختتم الحفل بالنشيد الوطني.

والجدير بالذكر أن هذه الدورة تأتي فى ضوء حرص الوزارة على رعاية أبناء مصر من  المصريين بالخارج من أبناء الجيلين الثاني والثالث، وهى إحدي محاور الشأن المصرى التى تحظى برعاية الدولة والقيادة السياسية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة