فى عدد ديسمبر 2016..

فاروق شوشة يفاجئ "العربى" قبل رحيله بمقالة عن موت "البياتى"

الأحد، 25 ديسمبر 2016 12:00 ص
فاروق شوشة يفاجئ "العربى" قبل رحيله بمقالة عن موت "البياتى" الشاعر الراحل فاروق شوشة
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فاجأ الشاعر المصرى الكبير الراحل فاروق شوشة، مجلة العربى، التى تصدر فى دولة الكويت الشقيقة، بمقال جديد، كان قد أرسله قبل رحيله فى الرابع عشر من أكتوبر 2016، وكانت المجلة قد ذكرت فى عدد نوفمبر الماضى أن مقاله الأخير، الذى أرسله للمجلة ونشرته كان حول "مهيار الديلمى" هو آخر ما خطه.
 
 
 
وأعلنت مجلة العربى، فى عددها 697 لشهر ديسمبر 2016، أنها فوجئت بوصول مقال من الشاعر الراحل فاروق شوشة عبر البريد، يستعيد فيه ذكريات عن الشاعرين العراقيين بدر شاكر السياب وعبد الوهاب البياتى بعنوان "البياتى وقمر شيراز".
 
 
 
وقالت المجلة فى تنويه تصدر المقالة: لقد جاء البريد حاملاً مقالة جديدة لمن غربت شمسه، يستعيد بها ذكريات عن السياب والبياتى، وكأن آخر ما لامسه قلم "شوشة" هو وحشة الموت التى طوت صفحة البياتى، ومع انطوائها تنطوى أيضًا صفحة فاروق شوشة.. يموت الشعراء ويبقى الشعر.
 
 
 
ويقول فاروق شوشة: كان شعر السياب يباعد بينى وبين شعر البياتى الذى كانت قصائد دواوينه الأولى تضج بالنقمة والشتائم والهجائيات، وكأنها محرقة أشعلها فى كل الكون من حوله، لعله يفتح لوجود جديد تقتحمها الشمس ويسكنها ربيع هارب من شباك المنفى. وحين فتحت عينى ذات يوم على قصيدته أغنية زرقاء لفيروز، أدركت كم ظلمته وكنت بعيدًا عن وجدانه الحقيقى وعن جوهره.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة