موجز أخبار الساعة 6: إطلاق سراح ركاب الطائرة الليبية المخطوفة بمالطا

الجمعة، 23 ديسمبر 2016 06:01 م
موجز أخبار الساعة 6: إطلاق سراح ركاب الطائرة الليبية المخطوفة بمالطا موجز السادسه

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر اليوم السابع خلال الساعات الماضية عددا من الأخبار والتقارير المهمة فى مقدمتها متابعة للطائرة الليبية المختطفة والتى هبطت بأحد مطارات مالطا، حيث تم إطلاق سراح جميع الركاب.
 
وفيما يلى موجز أخبار الساعة السادسة مساء..
 
1

 

 

 
أعلن رئيس وزراء مالطا اليوم الجمعة أن خاطفى الطائرة الليبية يغادران الطائرة مع الطاقم.
 
2

 

 

 
صرح رئيس وزراء مالطا "جوزيف موسكات" عبر حسابه على موقع التدوينات القصيرة "تويتر" أنه تم إطلاق سراح 109 ركاب من الطائرة الليبية المخطوفة التى هبطت فى مالطا اليوم الجمعة.
 
3
 
 
أعلن كابتن الطائرة الليبية المختطفة فى مالطا، التابعة للخطوط الجوية الأفريقية، إطلاق سراح جميع الركاب الموجودين على متن الطائرة.
 
4

 

 

 
شهدت محافظة الدقهلية خلال الساعات الماضية، ضبط مصنع غير مرخص داخل 3 شقق بمدينة المنزلة لإنتاج أدوية مغشوشة لعلاج الأمراض ومنها مرض فيروس سى، حيث نجحت أجهزة الأمن الوطنى ومديرية أمن الدقهلية من القبض على 7 من المتهمين، وصدر بحقهم قرار حبس لمدة 4 أيام على ذمة القضية، التى شهدت تورط نجل يسرى المغازى، عضو مجلس النواب.
 
5
 
 
وصل اليوم، الجمعة، أول فوج سياحى يضم 51 زائرا من المصريين الأمريكيين إلى مصر،  لزيارة مسار رحلة العائلة المقدسة، وخط سير السيدة العذراء مريم "أم النور" والسيد المسيح خلال سنوات وجودهما فى مصر هاربين من بطش الرومان.
 
6

 

 

 
تعرضت طائرة تابعة للخطوط الجوية الأفريقية "شركة طيران ليبية" للاختطاف من قبل راكبين هددا بتفجيرها، وأجبرا الطائرة على الهبوط فى مالطا.
 
6

 

 

 
يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يستمر غدا، السبت، تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد، يصاحبها سقوط الأمطار الغزيرة على السواحل الشمالية، تكون متوسطة الشدة على القاهرة ووسط سيناء حتى شمال الصعيد.
 
8

 

 

 
تمكنت أجهزة الأمن الوطنى بالغربية، منذ قليل، من إلقاء القبض على متهم ثالث فى قضية مخزن المتفجرات الذى عثر عليه بمدينة المحلة.
 
9

 

 

 
تحتفل مساء غد السبت الكنائس الغربية بعيد الميلاد المجيد حسب التقويم الغريغورى الذى يحسب مولد المسيح فى الخامس والعشرين من ديسمبر.
 
10

 

 

 
قررت الجمعية العمومية الطارئة لنقابة الصيادلة، المنعقدة حاليا بنقابة المهن الطبية بعد اكتمال النصاب القانونى، رفض التسعيرة العشوائية التى أعلنها وزير الصحة، أو المساس بأدوية الأمراض المزمنة.
 
 
"رجال صدقوا ما عاهدوا عليه"، هذه هى الكلمات التى يرددها أبناء أسوان فى حق رجال القوات المسلحة بعد وعدهم بإنهاء أعمال الصيانة الجارية بمحطة قطار أسوان، منذ تسلمهم مهام العمل خلال الأسبوعين الماضيين والانتهاء منها قبل نهاية شهر يناير المقبل.
 
 
سيرت شركة مصر للطيران للشحن الجوى، أولى رحلاتها الجوية إلى العاصمة الروسية موسكو، وعلى متنها 40 طن خضروات وفاكهة.
 
 
 
"لا صوت يعلو فوق صوت الأمن"، هكذا تتعامل دول العالم مع أى تهديد يطول أراضيها، خاصة مع انتشار الإرهاب والمنظمات المتطرفة التى تنفذ عمليات إرهابية ومجازر بقلوب باردة.
 
 
ألقت مباحث الجيزة، القبض على ضابط شرطة بالمعاش، لاتهامه بقتل زوجته بسبب خلافات عائلية فى منطقة العمرانية.
 
 
"تعبت من حياتى ومش قادر أكمل.. أنا فاشل فى كل حاجة.. كل حاجة مش بتمشى زى منا عايز هعيش إزاى".. تلك الأفكار وغيرها الكثير التى تدفع العديد من الشباب والفتيات للإقدام على الانتحار، الأمر الذى يدق ناقوس الخطر بوجود أكثر من 20 حاله انتحار فى مصر خلال شهرين فقط.
 
 
تشهد معظم مدن جنوب سيناء، انخفاضا ملحوظا فى درجات الحرارة، مصحوبا بتكاثر السحب المختلفة، وقال العميد عصام خضر، مدير مركز العمليات وإدارة الأزمات بديوان عام محافظة جنوب سيناء، لـ"اليوم السابع" إن هيئة الأرصاد الجوية أرسلت تحذيرات تفيد بالانخفاض فى درجات الحرارة، وتكاثر السحب التى يصاحبها سقوط الأمطار المتفاوتة، على وسط الصعيد مرورا بالغردقة ورأس غارب وخليج السويس، حتى جنوب سيناء وسانت كاترين.
 
 
 
كد قائد طائرة الخطوط الجوية الإفريقية المختطفة فى مالطا، فى تصريحات تليفزيونية، اليوم، الجمعة، أن الخاطفين "موسى شها، وأحمد على"، طالبا باللجوء السياسى لمالطا لتشكيل حزب الفاتح الجديد.
 
 
أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أنه لا يجوز الربط بين الإرهاب والإسلام، معتبرا أن هذا الربط الباطل موجود في اسم "الدولة الإسلامية" الذي يطلقه تنظيم "داعش" الإرهابى على نفسه.
 
 
جلس الفدائى البورسعيدى محمد مهران، بين صفوف المصلين فى المسجد العباسى بمحافظة بورسعيد، لأداء صلاة الجمعة، حيث استمع إلى الخطبة التى ألقاها الدكتور على جمعة، المفتى السابق بعنوان "ابدأ بنفسك.. المبادأة والمبادر نحو القيم والأخلاق وخدمة المجتمع".
 
 
 
 
ذكرت صحيفة "حرييت" أن السلطات التركية ترفض دفن جثمان قاتل السفير الروسى بأنقرة أندريه كارلوف، حيث أن جثة قاتل السفير لازالت فى ثلاجة الوفيات فى أحد مستشفيات أنقرة.
 
 
شهدت حدائق ألمانيا، اليوم الجمعة، توزيع كميات كبيرة من الهدايا على الحيوانات المفترسة منها الأسود والدببة.
 
 
نشبت مشادات قوية بين عدد من رؤساء الأندية، بينهم مرتضي منصور رئيس نادى الزمالك وعبد الرحيم إسماعيل رئيس نادى المدينة المنورة، وأعضاء الجبلاية برئاسة هاني أبو ريدة، بسبب إنشاء لجنة القيم والأخلاق.
 
 
تعرض باسم مرسى مهاجم الزمالك، لإصابة بشد فى العضلة الضامة، فى المران اليوم الجمعة، ليتأكد غيابه عن مواجهة الشرقية، المقرر لها غداً السبت، فى اللقاء المؤجل من الأسبوع الرابع من منافسات بطولة الدورى الممتاز.
 
 
وافقت الجمعية العمومية لاتحاد الكرة على إنشاء لجنة القيم والأخلاق رغم اعتراض عدد كبير من الأندية، على رأسهم الزمالك.
 
 
أثار البوستر الدعائى الأول لمسلسل "كفر دلهاب" بطولة النجم يوسف الشريف حالة من الجدل الواسعة، بين رواد التواصل الاجتماعى "فيس بوك وتويتر وإنستجرام" حول الفتاة المتصدرة للبوستر أسفل عيون يوسف الشريف، وانهالت التعليقات والأسئلة حول معرفة من تكون هذه الفتاة؟ البعض فسر الأمر أن البوستر تقليد لفيلم عالمى، والبعض الآخر يقول إنها فتاة أوروبية، ما هو إلا إثارة ورعب وتشويق فقط.
 
parlmany2015
 
 
 
 
 
 
7vido72014
 
 
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة