"غضب الفرات" تعلن تحرير 97 قرية وعشرات المزارع من قبضة داعش فى الرقة

الثلاثاء، 20 ديسمبر 2016 02:48 م
"غضب الفرات" تعلن تحرير 97 قرية وعشرات المزارع من قبضة داعش فى الرقة قيادة عمليات غضب الفرات وتنظيم داعش
كتب - أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت القيادة العامة لغرفة عمليات "غضب الفرات" التى تهدف إلى تحرير كامل الريف الغربى لمدينة الرقة وعزل المدينة، تقدمت من محورين الأول القادرية والثانى كردوشان، حيث تمكنت قواتها خلال 10 أيام من تحرير 97 قرية وعشرات المزارع والكثير من التلال منها تلال استراتيجية.

 

وأكدت المتحدثة باسم غرفة عمليات غضب الفرات،جيهان شيخ أحمد، فى بيان صحفى، اليوم الثلاثاء، أن مساحة الأراضى التى حررتها القوات تبلغ 1300 كم، ومقتل 96 من إرهابيى داعش فى المعارك المحتدمة والتى دارت خلال المواجهة المباشرة معهم من قبل قوات سورية الديمقراطية، وأسر 7 من تنظيم داعش الإرهابى، بالإضافة إلى تسليم عنصر من تنظيم داعش لنفسه مع عائلته لقوات غضب الفرات.

 

وتمكن مقاتلو "غضب الفرات" من الوصول إلى نهر الفرات وبذلك يتم تحرير هذه المنطقة من قبل القوات، وسيطرت على عدد كبير من الأسلحة الثقيلة والمتوسطة، وإزالة وإبطال مفعول 550 لغما كانت قد زرعتها عناصر داعش فى الكثير من الأماكن والمواقع وما زال هناك الكثير من الألغام التى لم يتم إزالتها بعد.

 

وأكدت القوات عودة أغلب الأهالى إلى قراهم المحررة بعد تمشيطها وتنظيفها كما نشكر أهلنا لاستقبالهم الحار لقواتنا بمعنوياتهم العالية واتباع القرارات بالابتعاد عن مواقع تمركز داعش وتجمعاتهم، حيث كانت سببا فى تسريع وإنجاح مخطط الحملة فى مرحلتها الثانية وما زالت الحملة مستمرة لعزل المدينة .









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة