تجديد حبس مصور "أطفال سوريا" المفبركة ببورسعيد 15 يوما على ذمة التحقيق

الثلاثاء، 20 ديسمبر 2016 02:52 م
تجديد حبس مصور "أطفال سوريا" المفبركة ببورسعيد 15 يوما على ذمة التحقيق الطفلة رغد
بورسعيد – محمد عزام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
جدد المستشار أحمد يسرى، قاضي المعارضات بمحكمة بورسعيد الابتدائية، حبس مصور الطفلة البورسعيدية "رغد" المستغله فى تصوير مشاهد كاذبة من حلب، 15 يوماً على ذمة التحقيقات.
 
كان قد أمر أحمد البلاسى، مدير نيابة الجنوب ببورسعيد، بحبس المصور "مصطفى . أ . ع" 4 أيام على ذمة التحقيق، وإخلاء سبيل سائق السيارة بضمان محل الإقامة، والسيدة بكفالة ثلاثة آلاف جنيه، والمتهمين الآخرين بكفالة ألف جنيه لكلا منهما، وتسليم الطفلين لولى أمرهما بعد أخذ التعهد عليه بحسن رعايتهما.
 
وكان المتهم قد قام بتصوير صور حلب المفبركة من قبل طفلة بورسعيد بعد محطة تحصيل الرسوم على طريق المعاهدة بالتوازى مع مجرى قناة السويس الملاحى جنوب بورسعيد.
 
وأكد مصدر، أن الطفلة تقطن بحى الشرق وقد تقدمت لمسابقة تصوير على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" وفى حالة الفوز سيتم الحصول على مبلغ مادى.
 
وأضاف المصدر، أن "رغد" قد تقدمت مع العديد من الأطفال، وفازت بالمسابقة، وتوجهت مع المصور إلى أحد المنازل المزالة على طول مجرى قناة السويس الملاحى بالقرب من الكيلو 19 .
 
وقالت الطفلة "رغد" إنها قد ركبت من عند المنطقة الحرة للاستثمار؛ وكانت رقم السيارة 105406 ملاكى بورسعيد، ووصلا إلى المكان للتصوير والتقاط صوراً بملابس بيضاء ملطخة بالدماء.
 
وكانت قد قالت والدتها مع رجال الأمن لتأمين محور قناة السويس، إنها تقوم بجلسة تصوير لتضعها على الفيسبوك، فاصطحبتها والدتها مع المصور؛ حيث إن والدها متوفى، وأفادت بأنها ستضع هذه الصور على قصيدة لها.
 
يذكر أنه قد قامت قوات الإدارة العامة لتأمين المجرى الملاحى لقناة السويس بضبط السيارة، وبالتحقق من شخصيات مستقليها تبين أنهم "مصطفى . ال . م – 25 سنة"، و"محمد . ح . م – 22 سنة"، و"سياف . أ . ع - 22 سنة"، و"مصطفى . أ . ع - 21 سنة" مصور فوتوغرافى، و"سحر . م . ع - 44 سنة"؛ وبرفقتهم الطفلين "رغد" 12 سنة، و"سيف" - 8 سنوات.
 
 
يذكر أنه قد جاء إعلان الأجهزة الأمنية، عن ضبط مجموعة من الأشخاص الذين يستغلون الأطفال فى تصوير مشاهد وفيديوهات وصور مفبركة لهم وهم ملطخون بالدماء ويقفون بين آثار المنازل المتهدمة، وكأنها مشاهد فى مدينة حلب السورية.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة