صحيفة أيرلندية: وفد برلمانى يزور القاهرة قريبا بشأن إبراهيم حلاوة

الجمعة، 02 ديسمبر 2016 04:27 م
صحيفة أيرلندية: وفد برلمانى يزور القاهرة قريبا بشأن إبراهيم حلاوة إبراهيم حلاوة
كتبت حنان فايد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة أيريش تايمز الإيرلندية،  إن وفدا من البرلمانيين الأيرلنديين سيزورون مصر قريبا ليتقابلوا مع نظرائهم المصريين لمناقشة عدة أمور أهمها قضية السجين الأيرلندى إبراهيم حلاوة.

 

وسيترأس الوفد رئيس البرلمان الأيرلندى شون أوفيرجيل، ومن المتوقع قيامهم بالرحلة إلى القاهرة قبل عيد الميلاد أول فى مطلع العام المقبل، كما سيقومون بزيارة حلاوة، بحسب الصحيفة الأيرلندية فى تقرير لها أمس الخميس.

 

وتمت الموافقة على الزيارة التى كانت مطروحة لشهور بعد مناقشات مع السفيرة المصرية فى دبلن سها جندى، طبقًا للصحيفة.

 

وقُبض على "حلاوة" خلال أحداث مسجد الفتح بالقاهرة عام 2013 ووجهت له تهم بالتخريب وارتكاب أعمال عنف.

 

وقال عضو البرلمان إيمون ريان، والذى من المنتظر أن يكون عضو بالوفد، إن الزيارة "ستحدث فارقا... علينا أن نحاول سلك كل السبل الدبلوماسية، ولكن لا يوجد أفضل من أن تكون هناك فعلا وتجتمع بالناس وجها لوجه".

 

وأوضحت "أيريش تايمز: أن البرلمان الأيرلندى وافق الصيف الماضى بالإجماع على اقتراح بالمطالبة بالإفراج عن "حلاوة"، لكن القاهرة رفضت الطلب فى شهر أغسطس الماضى لتدخله فى شؤون القضاء. كما اتصل رئيس الوزراء الأيرلندى إيندا كينى بالرئيس عبد الفتاح السيسى بشأن "حلاوة" فى يوليو الماضى، لكن الرئاسة المصرية أصدرت بيانا أكدت فيه أنه لا يمكن التدخل فى سير القضية، وسيتم توفير كافة الضمانات القانونية للسجين.

2
2

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

ابو محمود

تحيا مصر

أشعر بالفخر عندما أقراء مثل هذا الخبر لأنه يؤكد علي فكرة سيادة واستقلاليه القضاء الذي يؤكد عليها رأس الدولة في كل مناسبه وهذا يعني تحقيق هدف من أهداف ثورتين قمنا بهم وادعوا الله ان تحقق كل أهداف الثورتين حتي تعيش الأجيال المصريه القادمه في فخر وتقدم وعلاه.تحيا مصر تحيا مصر تحيا مصر ...

عدد الردود 0

بواسطة:

على

لأ

تبا لم يتدخل فى شئون مصر .يل سلام كل ده علشان كلب إخوانى إرهابى مخرب .غريبه فعلا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة