البحر الأحمر تستعد لرأس السنة..وتوقعات بارتفاع نسبة الإشغال لـ70%

السبت، 17 ديسمبر 2016 08:00 ص
البحر الأحمر تستعد لرأس السنة..وتوقعات بارتفاع نسبة الإشغال لـ70% الاستعداد لأعياد راس السنة بالبحر الأحمر
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستعد منتجعات وفنادق محافظة البحر الأحمر، لاستقبال أعياد رأس السنة بتقديم فقرات مختلفة للسياح الحريصين على قضاء ليلة رأس السنة على شواطئ البحر الأحمر وكذلك تجميل الفنادق والشوارع المحيطة بها بألوان الكريسماس وبابا نويل وشجرة الميلاد.

بدأت أغلب فنادق مدينة الغردقة بالاستعداد لأعياد رأس السنة والكريسماس بإضاءة واجهات الفنادق بإشكال الكريسماس وبابا نويل وشجرة الميلاد والإعداد لفقرات فنية تناسب اعياد رأس السنة.

ومن ناحية الأشغال السياحى خلال اعياد الكريسماس أكد أحمد مصطفى مدير هيئة تنشيط السياحة بالبحر الأحمر، أن نسبة الاشغال العام فى تلك الأيام وصلت 35%، مؤكدا أن ذلك الايام معروفة التى تسبق اعياد راس السنة بانخفاض معدلات الاشغالات وأن من المؤكد أن تزيد النسبة إلى الضعف خلال اعياد رأس السنة.

وأضاف مصطفى فى تصريحات لـ "اليوم السابع" أن هناك جنسيات حريصة على قضاء احتفالات اعياد راس السنة على شواطئ البحر الأحمر، متوقعا نسبة اشغال تصل إلى 70% خلال أعياد راس السنة.

ومن جانبه قال بشار أبو طالب نقيب المرشدين السياحين بالبحر الأحمر، أن هناك تقديرات وتوقعات بارتفاع نسبة الاشغال إلى اعلى من 65 % خلال أعياد راس السنة وخاصة بمدينة الغردقة مؤكدا على أن هناك جنسيات حريصة على قضاء اعياد راس السنة بالغردقة.

وأضاف أبو طالب فى تصريح خاص ل " اليوم السابع " أن الألمان والاكران والتشيك والمجر والانجليز أهم الجنسيات الواردة وأكثرها خلال أعياد رأس السنة مؤكدا أن لا شك أن الروس كانت أكبر الجنسيات وأكثرها حرصا على قضاء رأس السنة بمصر، يليها الاوكرانى ثم الالمانى والتشيكى والبولندى والانجليزى.

وأوضح بشار ابو طالب أن هناك سياحة جديدة نحتاج إلى تنميتها والاهتمام بها وهى السياحة الصينية حيث تصل إلى الغردقة اسبوعيا 3 طائرات تقل سياحا صينين موضحا أن السائح الصينى مبهور بجمال البحر الأحمر لذلك نحتاج إلى الاهتمام بتلك الجنسية.

ومن جانبه قال اللواء محمد توفيق الحمزاوى مدير أمن البحر الأحمر، أن الخطة الأمنية التى يتم انتهاجها لتأمين المنشأت الحيوية والهامة والسياحية حفاظا على اروح المواطنين بالمحافظة خاصة فى الأعياد والمناسبات ومنها أعياد رأس السنة، يتم تحديثها بشكل دورى بكل ما هو جديد.

وأضاف مدير أمن البحر الأحمر فى تصريح خاص ل اليوم السابع أن الخطة المتبعة تعتمد على 5 عناصر أساسية يتم اتباعها خلال عملية التأمين بالبحر الأحمر، العنصر الأول منها يخص أفراد التأمين، حيث يتم العمل على عدم تعرض الفرد الشرطى للخطر خلال عملية التأمين، مؤكدا على عدم تعريض حياة الفرد للخطر ويؤمن من مكان أمن بالنسبة له " يقف وراء ساتر ".

وأوضح مدير أمن البحر الأحمر أن العنصر الثانى هو الوعى للأفراد، موضحا أن المديرية تتبع أسلوب توعية الفرد الشرطى بحيث يكون لدية أدراك امنى حقيقى بالمنطقة او المبنى الذى يقوم بتأمينة من حيث شدة الملاحظة فى حالة وجود أشخاص مشتبه بهم أو ملاحظة وضع يدعى القلق.

وأشار اللواء توفيق الحمزاوى أن العنصر الثالث هو المراقبة بالكاميرات، أولا التأكد بشكل دورى من عمل الكاميرات ثانيا أن تقوم تلك الكاميرات بالتصوير لايف والأطلاع اليومى عليها بنهاية اليوم وتوسعة دائرة الاشتباه بحيث تردد أشخاص اول مرة كمثال على منشأة ما فى توقيت يدعى القلق، ثالثا عدم خلوى اى منشأة من تركيب كاميرات مراقبة وخاصة الكاميرات الخارجية.

وأضاف: العنصر الرابع هو عمل دورات تدريبية فى العناصر التى تشارك فى التأمين مع افراد الشرطة مثل أمن الكنيسة، وعمل تنسيق دائم بينهم وبين أفرد التأمين من رجال الشرطة التى تقوم بالتأمين معهم من الخارج.

وتابع: العنصر الخامس والذى وصفه مدير أمن البحر الأحمر بأهم تلك العناصر هو مشاركة المواطن لرجال الشرطة فى عملية التأمين بالأبلاغ عن أى مشتبه بهم وذلك يتم من خلال كسر الحاجز بين المواطنين ورجال الشرطة بحيث يكون هناك ثقة عند الابلاغ من قبل المواطنين بالاستجابة السريعة للبلاغ ايا كان، وكذلك نشر ارقام هواتف رجال الشرطة كلا بدائرته لسرعة تبليغهم بالبلاغ مؤكدا على أن هناك منشور معمم على المنشأت الحيوية مسجل به ارقام هواتف الضباط بدوائر الأقسام المختلفة.

وأوضح مدير الأمن أن عملية الاستجابة السريعة يأتى بزيادة وحدات النجدة بالرد الفورى على البلاغات وبأقصى سرعة، موضحا أن مديرية أمن البحر الأحمر تتبع أسلوب تطوير الخطة الأمنية بعمل تحديث دورى لها بالأساليب الحديثة.

الاستعداد لأعياد راس السنة
الاستعداد لأعياد راس السنة

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة