"الطقس محلك سر لـ 3 أيام ".. الأرصاد تؤكد: عدم استقرار الأجواء مستمر حتى السبت.. الحرارة تقل بشكل ملحوظ والقاهرة تصل الى 15 درجة صباحا.. أمطار على السواحل الشمالية.. وتحذيرات من الشبورة المائية

الجمعة، 16 ديسمبر 2016 05:00 ص
"الطقس محلك سر لـ 3 أيام ".. الأرصاد تؤكد: عدم استقرار الأجواء مستمر حتى السبت.. الحرارة تقل بشكل ملحوظ والقاهرة تصل الى 15 درجة صباحا.. أمطار على السواحل الشمالية.. وتحذيرات من الشبورة المائية حالة الطقس
كتب محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور أحمد فاروق، مدير المركز الرئيسى للتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن حالة عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية قلت الخميس، مشيرا إلى أنها ستستمر على هذا الحال حتى يوم السبت، موضحا أن الأمطار ستنحصر على السواحل الشمالية للبلاد .

 

وأكد فاروق فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الانخفاض فى درجات الحرارة مستمر أيضا بحيث يكون الطقس بارد نهارا شديد البرودة ليلا يصل لحد الصقيع على وسط سيناء وشمال الصعيد، مضيفا أن الشعور بالبرودة مستمر.

 

وأشار فاروق، إلى أن معدلات درجات الحرارة عادية فى الوقت الحالى من العام سواء فى وقت استقرار الأحوال الجوية أو سقوط الأمطار وسوء الأحوال، موضحا أن موجة الأمطار يصاحبها حركة للهواء وانخفاض لدرجة الحرارة، مشيرا إلى أنه كلما اتجهنا ناحية موسم الشتاء لا ترتفع درجات الحرارة مرة أخرى .

 

وحذر فاروق، من الشبورة المائية فى الصباح وخاصة بعد سقوط الأمطار، موضحا أن سقوط الأمطار يتيح فرصة لظهور رطوبة فى الجو جيدة مع التبريد الذى يحدث ليلا للأرض فيؤدى لتكون الشبورة المائية، مشيرا إلى أن الشبورة ستكون كثيفة وخاصة المناطق المجاورة للمزروعات أو المسطحات المائية.

 

وتابع أن الشبورة ستكون كثيفة الظهور بمناطق ما حول الجمهورية حيث ستظهر بكثافة فى برج العرب بالإسكندرية وبورسعيد بمدن القناة وشمال الصعيد بالمنيا وأسيوط وفى بعض الطرق الصحراوية بسيناء.

 

وبالنسبة لمتوسط درجات الحرارة خلال اليومين المقبلين فأوضح فاروق ا العظمى بالقاهرة ستتراوح بين من من 15 إلى 17 درجة، وفى السواحل الشمالية ستتراوح بين 14 إلى 16 درجة، أما شمال الصعيد فستتراوح بين 16 إلى 18 درجة، وفى جنوب الصعيد فستتراوح بين 20 إلى 22 درجة، أما جنوب سيناء فستتراوح بين 19 إلى 21 درجة  .

 

وناشد فاروق، المواطنين بتوخى الحذر والاستمرار فى ارتداء الملابس الثقيلة وخاصة فى الساعات المتأخرة من الليل والساعات الأولى من الصباح، وعلى قائدى السيارات الالتزام بالسرعة المطلوبة والمناسبة على الطرق السريعة .

 

فى السياق ذاته قالت الهيئة، إنه يمكن الاتصال للاستفسار عن حالة الطقس المتوقعة على مدار الـ24 ساعة على التليفون التالى 24646721.

 

كما أكدت هيئة الأرصاد الجوية، أنها ستقوم بإبلاغ مجلس الوزراء وكافة الوزارات المعنية أولا بأول بآخر التوقعات بالنسبة للأحوال الجوية، كما تبلغ كافة المحافظات أيضا لاتخاذ التدابير اللازمة للحد من الآثار السلبية الناجمة عن سقوط الأمطار .










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة