إدانة منفذ هجوم كنيسة تشارلستون الأمريكية بجرائم القتل والكراهية

الجمعة، 16 ديسمبر 2016 05:50 م
إدانة منفذ هجوم كنيسة تشارلستون الأمريكية بجرائم القتل والكراهية سجن -ارشيفية
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وجدت هيئة محلفين بإحدى المحاكم الأمريكية أن ديلان روف، المتطرف الأبيض الذى قتل تسعة أشخاص فى كنيسة تشارلستون الأمريكية عام 2015، مذنبا.

 وقالت مجلة تايم الأمريكية إنه بعد محاكمة فيدرالية مؤثرة استغرقت سبعة أيام، وجدت هيئة المحلفين المكونة من 12 شخصا أنه مذنب فى كافة الاتهامات الموجهة له، والتى تشمل القتل ومحاولة القتل وجرائم كراهية فيدرالية.

ويواجه روف عقوبة الإعدام أو عقوبة السجن مدى الحياة على جرائمه.

 وأوضحت الصحيفة أنه خلال المحاكمة التى بدأت وانتهت بشهادة اثنين من الناجين من المذبحة، لم يكن أمام دفاع روف وسيلة لانقاذه، وقال الدفاع إن المتهم البالغ من العمر 22 عاما اعترف بجرائمه فى مقابلة طويلة مع المحققين، والقضية المطروحة أمام المحكمة هى ما إذا كان ما قام به روف جريمى كراهية، وما إذا كان قد أعاق الحرية الدينية لرعية كنيسة إيمانويل فى تشارلستون.

ومن المتوقع إصدار الحكم ضد روف فى الثالث من يناير المقبل، وتريد هيئة الإدعاء الفيدرالية إعدام المتهم فى 33 جريمة من جرائم الكراهية والقتل وغيرها بالحقنة السامة.

 وصدر قرار الإدانة بعدما أمضى أعضاء هيئة المحلفين، تسعة من البيض وثلاثة من السود، ساعتين لاتخاذ قرار فى القضية بعد إسدال الستار عن المداولات. وقد جاهر روف مرارًا بآرائه المتعلقة بتفوق العنصر الأبيض قبل ارتكابه هجوم تشارلستون، الذي فتح خلاله النار على الموجودين فى الكنيسة.

 

 

 

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة