منظمة الأمم المتحدة تختار أحلام مستغانمى "فنانة اليونسكو من أجل السلام"

الأربعاء، 14 ديسمبر 2016 06:04 م
 منظمة الأمم المتحدة تختار أحلام مستغانمى "فنانة اليونسكو من أجل السلام" أحلام مستغانمى
كتب أحمد جودة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة "اليونسكو"، اختيار الكاتبة الجزائريّة أحلام مستغانمى، لتصبح"فنانة اليونسكو من أجل السلام"، وذلك خلال احتفال سينظّم فى مقرّ المنظمة بباريس بعد غدا الجمعة.

وتم اختيار أحلام مستغانمى لنيل هذا اللقب تقديرًا للالتزام الذى تبديه، من خلال كتاباتها، لمناصرة قضايا العدالة الاجتماعيّة، وتعليم الشباب المتضرّرين بالصراعات، فضلاً عن تفانيها فى تحقيق أهداف المنظّمة ومثلها العليا.

جدير بالذكر أنّ أحلام مستغانمى هى المرأة الأولى التى نشرت مجموعة أدبيّة باللغة العربيّة فى الجزائر عام 1973، حيث أصدرت مجموعة من الأعمال التى بيع منها ملايين النسخ، حيث ساهمت الكاتبة فى إثراء الأدب العربى بأعمال عاطفيّة وشعريّة، كما توظّف كتاباتها فى توعية القرّاء بمواضيع متنوّعة مثل الفساد والظلم ومناصرة حقوق المرأة.

وتشغل مستغانمى منصب سفيرة الهيئة الوطنية لترقية الصحة وتطوير البحث "فورام" التى تتولّى مسؤولية نحو 13 ألف طفل يتيم، كما كانت مؤسسة "أطفال السلام فى اليمن" قد منحت مستغانمى لقب سيدة السلام لعام 2015.. كما وصفتها مجلّة "فوربس" الأمريكيّة بأنّها "واحدة من أكثر النساء تأثيراً فى العالم العربى".

ويعدّ فنانو اليونسكو من أجل السلام من الشخصيات المشهورة على الصعيد الدولى، ويستغلّون تأثيرهم وشهرتهم من أجل تعزيز ودعم رسالة وبرامج اليونسكو، وتتعاون اليونسكو معهم من أجل زيادة وعى الجمهور بقضايا التنمية الرئيسية، وبالدور الذى تضطلع به المنظمة فى هذه المجالات.

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة