مديرة فيس بوك تتبرع بـ 100 مليون دولار من أسهمها للجمعيات الخيرية

الخميس، 01 ديسمبر 2016 02:13 م
مديرة فيس بوك تتبرع بـ 100 مليون دولار من أسهمها للجمعيات الخيرية شيريل ساندبرج
كتبت ــ إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت "شيريل ساندبرج" الرئيس التنفيذى لشركة فيس بوك للعمليات عن التبرع بـ 100 مليون دولار من قيمة الأسهم الخاصة بها فى الشركة لصالح الجمعيات الخيرية، وفقا للجنة الأوراق المالية والبورصات، وتم بالفعل نقل 880000 من الأسهم الخاصة بها من الفئة (أ) فى شركة وسائل الإعلام الاجتماعية الأشهر فى العالم إلى بعض الجهات الخيرية.

 

وقال شخص مطلع على خطط ساندبرج لصحيفة نيويورك تايمز، إن هذه الأموال سوف تذهب نحو المنظمات التى تتعامل مع قضايا تمكين المرأة، بما فى ذلك LeanIn.org، وهى منظمة غير ربحية أسستها "شيريل" لصالح المرأة، كما أن بعض الأموال ستذهب إلى OptionB.org، وهى مبادرة تعمل على تقديم الدعم للأشخاص الذين فقدوا أحباءهم والتى أطلاقتها "شيريل"، استعدادا لكتابها القادم Option B، وتهدف إلى بناء القدرة على التكيف فى مواجهة الخسائر والمشقة.

 

وذكر تقرير من موقع recode الأمريكى أن جزءا من التبرعات سيذهب أيضا إلى المؤسسات غير الربحية الخاصة بمكافحة الجوع مثل بنك الطعام، ومجموعة مواجهة الأزمات "كارا".

 

وكتبت "شيريل ساندبرج" عبر حسابها الرسمى على فيس بوك، أنها وقعت شراكة مع مؤسسة بيل وميليندا جيتس الخيرية، وتبرعت بمليون دولار، وقالت أيضا إنها تدعم المنظمات التى تكافح الجوع بما فى ذلك Feeding America، "أرجو أن تشاركونى فى المساعدة للحد من الجوع، لأنه أمر يعانى منه 42 مليون شخص فى الولايات المتحدة، بما فى ذلك 13 مليون طفل.

 

جدير بالذكر، أنه فى نهاية عام 2015، تبرعت مديرة شركة فيس بوك بقيمة 31 مليون دولار من الأسهم الخاصة بها لمختلف الجمعيات الخيرية، وفى مايو 2014، قالت إنها وزوجها الراحل "ديف غولدبرغ" وقعوا تعهدا بالعطاء المستمر، بنفس الطريقة التى يتبعها وبيل وميليندا جيتس منذ عام 2010.

 

يذكر أيضا أن الرئيس التنفيذى لشركة فيس بوك مارك زوكربيرج وزوجته بريسيلا تشان، تعهدا باستثمار ما لا يقل عن 3 مليارات دولار فى الأبحاث الطبية على مدى العقد المقبل فى محاولة لعلاج أو منع أو إدارة جميع الأمراض بحلول نهاية القرن، وهذه الخطوة جاءت بعد إعلان تبرعهم بـ 99% من قيمة أسهمهم لصالح الجمعيات الخيرية على مدى حياتهم والتى تبلغ قيمتها 45 مليار دولار.

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة