بالفيديو.. الجامعة الأمريكية تتجاهل ثورة طلابها ضد زيادة الرسوم الدراسية.. الإدارة تواصل رفع قيمة القسط الثالث.. هتافات حماسية وغضب طلابى .. واتحاد الطلاب يرفع لافتة كبيرة "أبويا مش حرامى"

الأربعاء، 09 نوفمبر 2016 08:06 م
بالفيديو.. الجامعة الأمريكية تتجاهل ثورة طلابها ضد زيادة الرسوم الدراسية.. الإدارة تواصل رفع قيمة القسط الثالث.. هتافات حماسية وغضب طلابى .. واتحاد الطلاب يرفع لافتة كبيرة "أبويا مش حرامى" الجامعة الأمريكية
كتب هيثم سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


الجامعة الأمريكية تتجاهل ثورة طلابها ضد زيادة... by youm7

شهدت الجامعة الأمريكية حالة من الغليان بين صفوف الطلاب، بسبب تعنت إدارة الجامعة فى قرار زيادة الرسوم الدراسية، الأمر الذى أدى إلى تنظيم تظاهرات داخل أروقتها وترديد هتافات مناهضة لها.

تجاهلت إدارة الجامعة الأمريكية لليوم الثانى على التوالى مطالب اتحاد طلابها بخفض الرسوم الدراسية، وذلك بعد تظاهرات أمس فى الجامعة الأمريكية بالقاهرة، بعد قرار إدارة الجامعة بزيادتها بعد ارتفاع سعر الدولار فى البنوك المصرية، ما سوف يوقع الطلاب فى أزمة حقيقة وعدم القدرة على سداد المصروفات.

يأتى ذلك فى الوقت قد أصدرت الجامعة قراراً بزيادة قيمة القسط الثالث والأخير من الفصل الدراسى الحالى بعد ارتفاع سعر الدولار فى البنوك، ما دفع الطلاب لتنظيم وقفات احتجاجية داخل الحرم الجامعى لرفض هذا القرار.

هاجم اتحاد طلاب الجامعة الأمريكية قرار إدارة الجامعة بزيادة المصروفات الدراسى، وتبنى الطلاب هتافات وشعارات حماسية معترضين على سياسة الجامعة فى رفع المصروفات بصورة كبيرة منها "أبويا مش حرامى".

كما أكد اتحاد طلاب الجامعة الأمريكية أن رئيس الجامعة فرانسيس ريتشاردونى والإدارة سيقدمون عددا من الاقتراحات والحلول قصيرة الأجل التى من شأنها معالجة أزمة أقساط المصروفات الجامعية، خلال الجلسة التى ستعقد يوم الأربعاء المقبل مع رئيس اتحاد الطلاب، كما طالب الاتحاد إدارة الجامعة بوضع حد لهذه الزيادة، مؤكدين أن التعليم حق وليس ترفاَ.

يأتى ذلك بعد أن كشف مصدر مسئول بالجامعة الأمريكية أن فرانسيس ريتشياردونى رئيس الجامعة، سيرد صباح أمس الثلاثاء، على مطالب الطلاب الذين تظاهروا اعتراضا على زيادة الرسوم الدراسية بسبب ارتفاع سعر الدولار، وذلك لم يحدث.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة