قبل ما تاخدى قرارك .. 6 حقائق لازم تعرفيها عن "الولادة القيصرية"

الثلاثاء، 08 نوفمبر 2016 05:00 م
قبل ما تاخدى قرارك .. 6 حقائق لازم تعرفيها عن "الولادة القيصرية" ولادة قيصرية
كتبت سلمى الدمرداش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الوضع أو "الولادة" ذلك الألم الذى لا يعرفه سوى النساء فقط، فقديماً قبل أن يكون هناك اختيارات للمرأة لتحديد نوع ولادتها، كانت الولادة الطبيعية هى الشكل الطبيعى للولادة، بما فيها من ألام ومتاعب، والآن تعتقد الفتيات أن الولادة القيصرية هى الأسهل على الإطلاق ولن يشعرن فيها بأى ألام، لكن هناك حقائق عن الولادة القيصرية لن تعرفها سوى من مرت بها فقط.

من أبرز الحقائق التى لا تعرفها الفتيات عن الولادة القيصرية:

1- طبقات الجلد:

يتم فتح 7 طبقات من الجلد، فى عملية الولادة القيصرية الأمر الذى يستغرق وقت بعد ذلك حتى تعود طبقات الجلد إلى شكلها الطبيعى، وهناك بعض النساء الذى يطول معهن هذا الوقت على أكثر من 6 أشهر.

2- الألم:

تعتقد كثير من الفتيات أن الولادة القيصرية تتم تحت تأثير المخدر وبالتالى لا تشعر المرأة بأى ألم، لكنهن بالتأكيد لا يعرفن أى شىء عن ألم ما بعد الخروج من غرفة العمليات، وألام الظهر التى تتحملها المرأة فى ذلك الوقت، وعدم القدرة على التحرك بشكل تام على عكس المرأة التى تلد ولادة طبيعية.

3- أول عطسة:

إن كنتِ لم تجربِ الولادة القيصرية، فلا تتحدثين عن ألم أول "عطسة" بعد الولادة والتى تستطيع كل امرأة جربتها أن تصف لكِ إحساسها فى تلك اللحظات، التى تترك ألماً فى شتى أنحاء الجسم.

4- الخطورة على الأم والجنين:

ما لم تعرفه كثير من النساء أن المرأة التى تلد قيصرياً مرة واحدة فى موعد محدد من الشهر التاسع، لا تستطيع أن تغير موعد ولادتها فى الحمل الثانى أو الثالث لها، حتى إن كان الجنين والأم يحتاجوا على فترة أكثر، فلابد أن تكون الولادة فى نفس الوقت تقريباً.

5- القدرة على الإنجاب:

المرأة التى تلد طبيعيى، بإمكانها أن تنجب 10 مرات أو كما تشاء، على عكس المرأة التى تلد قيصرياً لا تستطيع أن تنجب سوى 3 مرات، والبعض يقول 4 مرات لكن المرة الأخيرة يكون بها نسبة كبيرة من الصعوبة.

6- الألم الموسمى:

إن كنتِ تعتقدِ أن من تلد قيصرياً ينتهى ألمها مع أول نهاية أول فترة بعد الولادة فقط، فأنت لا تعرفين شيئاً عن الألم الموسمى الذى يأتى فى فصل الشتاء، وفى نفس موعد ولادتك من كل عام، أو فترات الصقيع.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة