بالصور .. تفاصيل ضبط 5 ألاف صنف من الأدوية غير المتوفرة داخل مخازن مستشفى خاص بالقليوبية.. الصحة: مدير المستشفى رفض تفتيش غرفة مغلقة وبعد اقتحامها عثر على أدوية ومحاليل وترامادول وألبان الأطفال

الثلاثاء، 08 نوفمبر 2016 03:47 م
بالصور .. تفاصيل ضبط 5 ألاف صنف من الأدوية غير المتوفرة داخل مخازن مستشفى خاص بالقليوبية.. الصحة: مدير المستشفى رفض تفتيش غرفة مغلقة وبعد اقتحامها عثر على أدوية ومحاليل وترامادول وألبان الأطفال مضبوطات الادوية داخل مخزن بمستشفى خاص
القليوبية - حسن عفيفى - خالد حجازى – محمد قاسم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تمكنت أجهزة التفتيش بمديرية الصحة بالقليوبية، من ضبط مخزن للأدوية تابع لأحد المراكز الطبية ببنها، وبداخله أكثر من 5 آلاف صنف من الأدوية الغير متوفرة والمحاليل وألبان الأطفال وأدوية الجدول، لحجبها عن السوق، حيث تم إبلاغ النيابة العامة لاتخاذ اللازم.

مضبوطات الادوية داخل مخزن بمستشفى خاص

مضبوطات الادوية داخل مخزن بمستشفى خاص

ومن جانبه أعلن الدكتور نصيف الحفناوى وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، أن لجنة التفتيش بمديرية الصحة حررت محضرا بالمضبوطات والواقعة، وسيتم استغلال كميات الأدوية الصالحة بتوزيعها على المستشفيات الحكومية التى تعانى من عجز فى هذه الأصناف منذ فترة، لصالح مرضى الإقليم، مشيرا إلى أن لجان التفتيش تقوم بالتنسيق مع مباحث التموين بمداهمة مخازن الأدوية المرخصة على مستوى الإقليم، للتأكد من التزامهم بالشروط والقواعد المعمول بها فى هذا الشأن، لمنع الإتجار فى الأدوية الغير متوفرة.

 

كميات من الادوية المهربة

كميات من الادوية المهربة

البداية عندما وصلت معلومات عن وجود كميات من الأدوية المهربة بمخازن داخل مستشفى خاص، وعلى الفور قام الدكتور نصيف حفنى عفيفى وكيل وزارة الصحة بتشكيل لجنة من مسؤلى الإدارة الصحية ببنها، حيث كلفهم بسرعة شن حملة على كافة المستشفيات الخاصة والمراكز الطبية والصيدليات ومخازن الأدوية ببنها، وأثناء مرور لجنة العلاج الحر بالإدارة الصحية، على مستشفى خاص بشارع كلية التجارة ببنها وجد أعضاء اللجنة غرفة مغلقة ورفض مدير المستشفى فتحها، فقاموا بكسر الغرفة ووجدوا أدوية غير متوفرة بالأسواق وألبان أطفال ومحاليل.

 

ادوية جدول اول وثان

ادوية جدول اول وثان

 

 ومن جانبه أعلن الدكتور نصيف الحفناوى، وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، أن لجنة التفتيش بمديرية الصحة حررت محضرا بالمضبوطات والواقعة، وسيتم استغلال كميات الأدوية الصالحة بتوزيعها على المستشفيات الحكومية التى تعانى من عجز فى الأصناف منذ فترة، وذلك لصالح مرضى الإقليم، مشيرا إلى أن لجان التفتيش تقوم الآن بالتنسيق مع مباحث التموين بمداهمة مخازن الأدوية المرخصة على مستوى الإقليم، للتأكد من التزامهم بالشروط والقواعد المعمول بها فى هذا الشأن، لمنع الاتجار فى أدوية النواقص، خاصة أن البعض يلجأ إلى حجب أدوية النواقص على وجه التحديد بهدف الاتجار فيها، وهو أمر غير مقبول، مشددا على أنه سيتم تحرير محاضر للمخالفين فورا، وإحالتهم للنيابة لأن الأمر يتعلق بصحة المواطنين والمرضى بالمستشفيات.

وأمر المستشار إيهاب شكري رئيس نيابة قسم بنها، باستدعاء صاحب مخزن للأدوية فى بنها لسؤاله حول واقعة ضبط أكثر من 5 آلاف صنف من أدوية النواقص والمحاليل المهربة والمخزنة لحجبها من السوق والاتجار فيها فضلا عن كمية من الأدوية منتهية الصلاحية.

 

مضبوطات الادوية داخل مخزن بمستشفى خاص

مضبوطات الادوية داخل مخزن بمستشفى خاص

وكشفت تحقيقات النيابة العامة في القضية التي حملت رقم 7541 لسنة جنح قسم ثان بنها،  أن صاحب مخزن الأدوية يدعي " إيهاب.ع "صيدلى وقام بتخزين أدوية غير مصرح بتداولها وبيعها فضلا عن حيازته كميات أخري من أدوية منتهية الصلاحية وكميات أخرى غير مسجلة بوزارة الصحة، وبسؤال أمين المخزن في تحقيقات النيابة العامة التي أجريت بإشراف المستشار أحمد عبد الله المحامي العام لنيابات شمال القليوبية، أكد أنه ليس له دراية بنوعيات الأدوية الموجودة بالمخزن فى عهدته وعمله الإشراف فقط علي دخول وخروج الأدوية من المخزن للصيدلية وليس مختصا بمعرفة إذا كانت تلك الأدوية منتهية الصلاحية أو غير مصرح ببيعها، فقررت النيابة العامة إخلاء سبيله من ديوان القسم وتحريز الكميات المضبوطة داخل المخزن واستدعاء صاحب الشركة.

كميات من الادوية المهربة
كميات من الادوية المهربة
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة