ميدفيديف: العلاقات الروسية الإسرائيلية متينة والتنسيق قائم بين البلدين

الأحد، 06 نوفمبر 2016 08:51 ص
ميدفيديف: العلاقات الروسية الإسرائيلية متينة والتنسيق قائم بين البلدين ميدفيديف
غزة (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال رئيس الوزراء الروسى ديمترى ميدفيديف أن العلاقات الروسية مع إسرائيل متينة وان هناك تنسيقا بين البلدين فيما يتعلق بالقضايا الاقليمية بما فيها القضية السورية.

وأضاف ميدفيديف فى سياق مقابلة مع القناة الثانية بالتليفزيون الإسرائيلى، طبقا لراديو صوت إسرائيل اليوم الأحد، "إن إسرائيل وروسيا تتفقان على وجوب أن تكون فى سوريا سلطة قوية تحافظ على وحدة هذا البلد وعدم سقوطه بأيدى الإرهابيين".

وأعرب رئيس الوزراء الروسى دميترى مدفيديف عن استعداد بلاده لبذل جهود أكثر فعالية من أجل تنظيم اتصالات مباشرة بين رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو والرئيس الفلسطينى محمود عباس.

ونقلت وكالة أنباء (تاس) الروسية عن مدفيديف قوله ـ فى مقابلة مع القناة الثانية للتليفزيون الإسرائيلى قبيل زيارته المرتقبة إلى إسرائيل الأسبوع المقبل ـ" مستعدون لبذل جهود أكثر نشاطا لاستئناف عملية السلام بما فى ذلك تفعيل اتصالات مباشرة بين نتنياهو وعباس فى أى مكان يريدانه، أو فى روسيا على سبيل المثال".

وأضاف مدفيديف:" أن موسكو لا تسعى لأن تحل محل واشنطن فى هذه العملية على الرغم من أن المرء عليه الاعتراف بصراحة بأن الولايات المتحدة لا تعمل بجد فى هذا المسار خلال الآونة الأخيرة لذلك يجب اتخاذ بعض الخطوات فى هذا الشأن بقوة والالتزام بها".

ووصف مدفيديف اللجنة الرباعية الدولية المختصة للوساطة لحل النزاع الإسرائيلى الفلسطينى (روسيا والاتحاد الأوروبى والولايات المتحدة والأمم المتحدة) بأنها"ليست سيئة على وجه العموم، وأنها تقدم نموذجا ثابتا حيال القضية".

وأضاف"هناك شىء آخر يتمثل فى إننا لم نر أى بوادر مشجعة فى تسوية قضايا الشرق الأوسط بشكل سلمى فى الآونة الأخيرة، ولكى نعترف بصراحة، فإنه لم يتم تحقيق أى شيء فى الفترة الأخيرة، وهو أمر محزن".

وكان نائب وزير الخارجية الروسى جينادى جاتيلوف قد صرح مؤخرا للصحفيين بأن روسيا تواصل اتصالاتها من أجل عقد اجتماع بين رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو ورئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس فى موسكو.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة