"التوك شو" فى أسبوع: قرارات الأعلى للاستثمار وبيان البرادعى يسيطران على غالبية البرامج.. وانطلاق حملة "مصر الدفيانة" من منبر "أديب".. ورصد معاناة الأهالى فى رأس غارب..ومتابعة لملف الإفراج عن المحبوسين

السبت، 05 نوفمبر 2016 03:27 ص
"التوك شو" فى أسبوع: قرارات الأعلى للاستثمار وبيان البرادعى يسيطران على غالبية البرامج.. وانطلاق حملة "مصر الدفيانة" من منبر "أديب".. ورصد معاناة الأهالى فى رأس غارب..ومتابعة لملف الإفراج عن المحبوسين "التوك شو" فى أسبوع
كتب إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سيطرت قرارات المجلس الأعلى للاستثمار الذى يترأسه الرئيس عبد الفتاح السيسى، على غالبية برامج "التوك شو" فى الأسبوع المنتهى، سواء إعلاميا من قبل مقدميها أو ضيوف تلك البرامج فى الفقرات الرئيسية، حيث أشاد الجميع بتلك القرارات التى أجمع الجميع على أنها رائعة، كما كان لبيان الدكتور محمد البرادعى، نائب رئيس الجمهورية السابق، الجزء الأكبر فى هجوم جميع البرامج التليفزيونية عليه بالإعلام المصرى.

 

الكاتب الصحفى خالد صلاح، مقدم برنامج "على هوى مصر" هاجم "البرادعى" بشدة بسبب بيانه الذى يتبرأ فيه من المشاركة فى ثورة 30 يونيو، ووصفه بيانه بأنه "هزيل" وبلا منطق ولا يصدر إلا من "رجل يلعق أحذية الغرب"، كما أكد على أن البرادعى يموج فى عقله أن الدولة المصرية تنهار لذلك أتى ليبحث عن نصيبه، مثل "الضباع" التى لا تأتى إلا على "الجيف والحيوانات النافقة".

 

أما قرارات المجلس الأعلى للاستثمار فقد أشاد بها خالد صلاح كثيرًا داخل برنامجه الذى يذاع على فضائية النهار one فى الأسبوع الأخير، وأكد أن هذا الأمر تحول كبير داخل الدولة المصرية ولا يفعل هذه القرارات سوى الرئيس السيسى، كما هتف "الله أكبر.. الله أكبر" معبرًا عن فرحته بقرارات الرئيس السيسى الجديدة.

 

وناقش الكاتب الصحفى فى بقية حلقات الأسبوع الأخير، العديد من الملفات سواء السياسية أو الاجتماعية أو الاقتصادية، والتى يأتى على رأسها ملف الإفراج عن المحبوسين الذى طرح خلال مؤتمر الشباب فى شرم الشيخ، كما واجه الحكومة بأخطر الملفات المسكوت عنها فى الاقتصاد وطالبها بتطبيق اقتصاد الحرب نظرا للفترة العصيبة التى نمر بها التى لا تحتاج إلى اقتصاد الرفاهية، كما استضاف فى نهاية أسبوعه المطربة الكويتية شمس، التى أصدرت العديد من التصريحات النارية على الهواء.

 

وتناول الإعلامى أحمد موسى فى برنامجه "على مسئوليتى" الذى يذاع على فضائية صدى البلد، بداية الأسبوع الأخير، ملف كارثة السيول التى ضربت الصعيد، والتى خلفت الكثير من الضحايا والدمار بمنازل الأهالى، حيث أطلق هاشتاج "معا_لإنقاذ_ضحايا_السيول" على الهواء، كما تحدث الإعلامى عن الأزمات الاقتصادية التى تعانى منها الدولة المصرية، وطالب الشعب بتحمل القرارات الاقتصادية التى سيتم تطبيقها خلال هذه الفترة وكذلك الفترة المقبلة، بعد تطبيق الحكومة المصرية الإجراءات الإصلاحية.

 

وتحدث الإعلامى أحمد موسى، أيضًا عن القرارات التى أصدرها المجلس الأعلى للاستثمار برئاسة رئيس الجمهورية، وأكد أنها ثورة حقيقية، كما علق على بيان الدكتور محمد البرادعى الأخير، وأشار إلى أن هذا الرجل أيقونة الخراب والدمار داخل الدول، فيما تحدث عن خفض سعر الدولار وأكد أن قرارات البنك المركزى فى صالح الاقتصاد والمواطن.

 

كما ناقشت الإعلامية لميس الحديدى الملف الاقتصادى والتى يأتى على رأسه "تعويم الجنيه"، حيث أكدت أن هذا القرار رهان صعب يتطلب من الحكومة اتخاذ بعض الإجراءات لدعمه، ولكن سيذكره التاريخ ضمن  الإصلاحات الاقتصادية الهامة، فى حين أكد عدد من الشخصيات معها صحة القرار مثل نجيب ساويرس الذى أشاد به كثيرا، والدكتور عمرو الجارحى وزير المالية، والذى أكد أن قرار البنك المركزى هام جدا وجاء بعد خلل ميزان المدفوعات لفترة طويلة.

 

وتناول برنامج "الحياة اليوم" الذى يذاع على فضائية الحياة، العديد من الأخبار المحلية والموضوعات المختلفة التى طرحت على مدار الأسبوع الأخير، حيث تناول ارتفاع أسعار البنزين والسولار، بعد تعويم الجنيه المصرى من قبل البنك المركزى، وأجرى مداخلات هاتفية مع العديد من الشخصيات التى ترتبط بهذا الأمر كما حاور عدد من الخبراء الاقتصاديين حول هذا القرار.

 

كما أصر "الحياة اليوم" على تكذيب الدكتور محمد البرادعى فى بيانه الأخير، حيث عرض فيديو مسجل له فى حلقة سابقة له، بتاريخ 3 أغسطس عام 2013 قبل فض اعتصام رابعة العدوية والنهضة ، يؤكد خلاله وجود تعذيب وقتل باعتصام رابعة العدوية، كما يؤكد أن احتجاز المعزول محمد مرسى، بيد القضاء والشعب المصرى وليس بيد أحد آخر، فيما تطرق إلى أزمة السيول برأس غارب منذ بدايتها والاهتمام بها.

 

وكعادته كل عام، أطلق الإعلامى عمرو أديب فى برنامجه "كل يوم" الذى يذاع على فضائية ON E، فى الأسبوع الأخير حملة "مصر الدفيانة" التى كان يطلقها فى برنامجه "القاهرة اليوم" قبل الرحيل عن قنوات "أوربت"، ولاقى ردود أفعال واسعة ومشاركات كبيرة له فى حملته، حيث جمع 500 ألف بطانية فى أول يوم من إطلاقها.

 

وناقش أديب فى برنامجه على مدار أسبوع، العديد من الملفات سواء الفنية أو الدينية، حيث استضاف الفنان محمد رمضان، الذى تحدث خلال حواره معه عن ملفات كثيرة خاصة بالجانب الفنى وأدواره التى يقوم بها، أما الدينية فكانت من نصيب الدكتور سعد الدين الهلالى الذى أوضح تصريحاته عن الحجاب، وعرض صور عائلات كبار المشايخ بدونه.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة