بالفيديو.. صاحب فكرة نموذج تمثال رمسيس بالإكوادور: هدفنا الترويج للسياحة

الأربعاء، 30 نوفمبر 2016 04:24 م
بالفيديو.. صاحب فكرة نموذج تمثال رمسيس بالإكوادور: هدفنا الترويج للسياحة السفير مدحت المليجى، نائب مساعد وزير الخارجية
كتبت ميرفت رشاد وأسامة طلعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد السفير مدحت المليجى، نائب مساعد وزير الخارجية، أن فكرة إنشاء ميدان باسم مصر بالإكوادور راودته عندما كان سفيراً هناك، مشيرا إلى أن الأمر استقر على أن يوضع تمثال رمسيس الثانى بأكبر ميادين الإكوادور، والمؤدى لأكبر المعالم السياحية هناك، موضحاً أن خط الاستواء يمر منتصف الكرة الأرضية ويقسم الكرة الأرضية لنصف شمالى وجنوبى فى هذا الموقع الفريد.
 
وأضاف، "بالفعل تم الاتفاق مع وزارة الآثار لبناء هذا التمثال، الذى بنى بمواد تم فيها رعاية التحول المناخى فى الإكوادور، ويقوم الجانب الإكوادورى ببناء هرمين بالميدان كما أن الميدان سيكون مخطط كعين حورس، وتم تكلفته ١٥٠ آلف دولار، تكفل بالجزء الأكبر منها الجانب الإكوادورى .
 
ويعتبر "ميدان مصر" بالإكوادور ترويجاً للسياحة فى مصر، كما انه يروج فى العالم كله، لما يعتبره تمثال رمسيس أقوى ملوك العالم، وسيكون هناك استقبال حافل لدى وصول التمثال، بالإضافة إلى وفود من كبار الدولة لاستقباله فور وصوله الميدان.
"تحديث"
من جانبها كشفت هيئة تنشيط السياحة مشاركتها فى  نقل نموذج تمثال رمسيس الثانى إلي العاصمة الإكوادورية " كيتو " حيث تخصص الإكوادور آحد أكبر ميادينها لإنشاء " ميدان مصر " وتركيب نموذج لتمثال الملك رمسيس الثانى به ، إيماناً منها بعظمة ومكانة الحضارة الفرعونية ،  وذلك فى  إطار الجهود التي تبذلها هيئة تنشيط السياحة وبالتعاون مع وزارتى الخارجية والاثار لتعظيم الاستفادة من الأحداث السياحية التي من شأنها ترويج المنتج السياحي ونقل الصورة الحقيقة والأمنة التي تتمتع بها مصر.

وقالت الهيئة فى بيان لها إن الإكوادور حرصت  علي تنفيذ مشروع " ميدان مصر" على أعلي مستوى فني يليق بأسم ومكانة مصر كما أصر محافظ كيتو علي إعادة تخطيط الميدان ليكتسب شكلا فرعونياً علي شكل عين حورس كما سيتم بناء هرمين علي جانب الميدان ويتوسطها نموذج تمثال الملك رمسيس الثانى الذي يبلغ طوله و7 مترليتماثل مع الحجم الحقيقى لتمثال  .

وشهد الحدث السياحي هشام الدميرى رئيس هيئة تنشيط السياحة ومدحت الميليجى نائب وزير الخارجية للشئون الثقافية والعديد من ممثلي وسائل الإعلام المختلفة وأكد الدميرى على أهمية الحدث لما له من المردود الإيجابي علي السياحة المصرية .

 
 
656
 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة