"الناجح يرفع إيده".. مصر تجتاز تفتيش المنظمة الدولية للطيران المدنى "إيكاو".. تحقيق 84.3% بزيادة 25% عن السابق و20% عن المتوسط العالمى.. والوزير : حريصون على تطبيق معايير السلامة رغم التحديات

الأربعاء، 30 نوفمبر 2016 01:51 م
"الناجح يرفع إيده".. مصر تجتاز تفتيش المنظمة الدولية للطيران المدنى "إيكاو".. تحقيق 84.3% بزيادة 25% عن السابق و20% عن المتوسط العالمى.. والوزير : حريصون على تطبيق معايير السلامة رغم التحديات وزير الطيران المدنى شريف فتحى
كتبت - رحاب نبيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اجتازت سلطة الطيران المدنى، التى تمثل جمهورية مصر العربية، التفتيش الدورى للمنظمة الدولية للطيران المدنى "إيكاو" بنجاح كبير، إذ حققت نجاحًا أعلى من المتوسط العالمى، بنسبة تجاوزت 84%، والذى تم على مدار الأسبوعين الماضيين، وانتهى أمس، وتعد هذه النسبة أعلى من نسبة التفتيش السابق الذى أجراه وفد من المنظمة، بفارق 25%، وأعلى أيضًا من المتوسط العالمى الذى وضعته المنظمة الدولية بفارق 20%.
وأشاد الفريق الدولى للتفتيش، خلال مقابلته مع وزير الطيران المدنى، شريف فتحى، بمعايير السلامة الجوية التى تطبقها سلطة الطيران المدنى المصرى، ومدى تطابقها مع المعايير الدولية التى وضعتها منظمة "إيكاو"، وبراعتها فى التحكم بجميع أنشطة الطيران المدنى المختلفة، والتنسيق الجيد بين جميع شركات الطيران، التى تتمثل فى شركات الطيران المصرية (الوطنية / الخاصة)، وشركات الطيران الأجنبية العاملة بمصر، إضافة إلى هيئات وشركات صيانة الطائرات ومراكز التدريب، وكذا منظومة العمل داخل المطارات المصرية وشركة الملاحة الجوية.
 

وزير الطيران: جهودنا أثمرت عن الحصول على 84% فى معايير السلامة

من جانبه، أعرب الوزير شريف فتحى، عن سعادته بنتيجة التفتيش التى تؤكد أن مصر حريصة على تطبيق معايير السلامة الجوية على كل أنشطة الطيران المدني المختلفة، كما وجه الوزير الشكر لجميع العاملين فى ديوان عام وزارة الطيران المدنى، وسلطة الطيران، وجميع الشركات التابعة، على المجهود الكبير الذى بذلوه لخروج قطاع الطيران المدنى بالصورة المشرفة أمام العالم، والتى أثمرت نتائجها حصول مصر على نسبة بلغت أكثر من 84%، وهى أعلى من المتوسط العالمى.
وأكد "فتحى" أهمية عنصر السلامة الجوية كاستراتيجية عمل واستمرارية فى مجال الطيران المدنى، فى ظل التحديات والصعوبات التى تواجهها صناعة الطيران المدنى، مشيرًا إلى أن سلطة الطيران المدنى حافظت على المستوى القياسى الدولى فى مجال السلامة والأمن، وقد ظهر ذلك واضحًا من نتائج هذا التفتيش.
 

سلطة الطيران المدنى: فريق التفتيش الدولى أجرى زيارات ميدانية للشركات الوطنية والخاصة

وقد صرح المهندس هانى العدوى رئيس سلطة الطيران المدنى، أن الفريق الدولى للتفتيش أجرى زيارات ميدانية لبعض شركات الطيران الوطنية والخاصة، وكذا مطار القاهرة الدولى، والتأكد من تطبيق الإجراءات الفنية الخاصة بسفر الركاب، ومراقبة خطط السلامة والأمن والطوارئ التى ينفذها المطار وشركات الطيران أوقات المخاطر، وكذا شركة الملاحة الجوية وبرج المراقبة، ومركز تدريب مصر للطيران وهيئة الأرصاد الجوية والمركز الرئيسى للبحث والإنقاذ.
وأضاف "العدوى" أن وفد "إيكاو" قام بالتفتيش على كل الإدارات المعنية العاملة بسلطة الطيران المدنى، والتعرف على ملاءمة بيئة العمل داخل هذه الأقسام، وتضمنت الأقسام العمليات الجوية وصلاحية الطائرات والإجازات والأهليات وقياسات الملاحة الجوية وسلامة مقاييس المطارات، وكذلك الإدارة المركزية لتحليل الحوادث بوزارة الطيران المدنى.
جدير بالذكر، أن التفتيشات التى تقوم بها المنظمة الدولية للطيران المدنى "إيكاو"، تأتى فى إطار التفتيشات الدورية التى تجريها المنظمة على دول العالم المختلفة، ومنها جمهورية مصر العربية.








الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة