أصغر سيدات أعمال يروين لـ"ست الحسن" قصص نجاح مشروعاتهن الصناعية

الأربعاء، 30 نوفمبر 2016 05:28 م
أصغر سيدات أعمال يروين لـ"ست الحسن" قصص نجاح مشروعاتهن الصناعية الإعلامية شريهان أبو الحسن
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدمت الإعلامية شريهان أبو الحسن، عبر برنامجها "ست الحسن"، على قناة on E، فقرة مميزة مع مجموعة من سيدات الأعمال الشابات فى مجموعة من المهن المختلفة، حيث استضافت صاحبة مصنع لتصنيع فساتين الزفاف والتصدير، ومصممة مفروشات وملابس منزلية، وفتاتين تمكنتا من إنشاء مشروع لإنتاج الشنط من الخامات والقمامة المعاد تدويرها.

 

وقالت جهاد زكريا، صاحبة مصنع لصناعة وتصدير فساتين الزفاف، إن غلاء أسعار فساتين الزفاف جلعها تتجه لفكرة تصنيع الفساتين بطريقة مصرية كاملة وبأسعار بسيطة وتترواح من 3 إلى 4 آلاف جنيه، موضحة أنها حصلت على كورسات  فى مجال التصميم والخياطة والرسم على الكمبيوتر.

 

وأفادت "جهاد"، بأن بدايتها كانت بماكينتين وتصميم فساتين للأصدقاء والمعارف ثم نجحت فى إنشاء مصنع وتصدير فساتين لدول عربية وفرنسا، مؤكدة أن إجراءات إنشاء المصنع ليست صعبة وأن الأسعار التى تبيع بها داخل مصر هى نفس الأسعار التى تبيع بها فى الخارج.

 

فيما روت رباب السواح، مصممة مفروشات وملابس منزلية، تجربتها مع هذه الصناعة قائلة "أنا بدأت عمل فى هذا المجال وعمرى 17 سنة، ووزعت فى البداية بالقطعة والتصنيع كان بيتم عند أصحاب ورش ولكن بقماشى وبدفع مصنعية"، لافتة إلى أنه بعد نجاح مشروعها أنشأت مصنعا، وهدفها الآن التوسع فى التصدير"، كما أكدت أن هناك الكثير من الجهات التى تدعى دعم المشاريع الصغيرة دون تطبيق فعلى على أرض الواقع.

 

وسردت الفتاتان يارا ياسين ورانيا كامل، قصة مشروعهما والمتعلق بتصنيع الشنط من خامات وقمامة معاد تدويرها، موضحين أن هدف مشروعهما إعادة تدوير البلاستيك والاستفادة منه ومساعدة المجتمع، وأن تمويل المشروع كان من خلال الأسرة وبشكل تدريجى.

 

وقالت رانيا: "المشروع بدأ بفكرة ودرسناها وبدأنا نلم الأكياس المستخدمة ونعمل لها إعادة تدوير ثم اتجهنا لزيادة الانتاج بعد نجاح الفكرة، وذهبنا إلى منطقة الزبالين بمنشية ناصر وتعاملنا مع جمعية هناك"، مؤكدة أنهن يعملن على تنفيذ المشاريع صديقة البيئة وتشجع الصناعة.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة