محافظ المنيا يقرر عقد اجتماع عاجل لدراسة موقف قرى الخريجين وتسليمها للشباب

الخميس، 03 نوفمبر 2016 02:44 م
محافظ المنيا يقرر عقد اجتماع عاجل لدراسة موقف قرى الخريجين وتسليمها للشباب عصام البديوى محافظ المنيا
المنيا- حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قرر عصام البديوى محافظ المنيا عقد اجتماع عاجل لبحث ودراسة الموقف العام لقرى الخريجين، والتى تم توصيل المرافق لها وتعانى من عدم وجود مياه الشرب، وسيضم الاجتماع كل من شركة مياه الشرب والصرف الصحى وشركة المقاولين العرب وجهاز التعمير لبحث أسباب عدم وصول المياه، حتى يتم طرح كراسة الشروط وتسليمها للشباب فى أقرب وقت.

 

 جاء ذلك خلال جولة تفقدية للمحافظ صباح اليوم، شملت عدد من المواقع منها قرية السلام الجديدة بشرق النيل بمركز بنى مزار.

 

وتفقد المحافظ خلال جولته أحد مخرات السيول على الطريق الصحراوى الشرقى وكلف المهندس رمضان كمال وكيل وزارة الرى برفع الأتربة وتدبيش الأماكن وإجراء أعمال الصيانة للمواسير فورا.

 

 وقرر المحافظ تشغيل وحدة مرور بنى مزار فى اقرب وقت للتيسير على المواطنين،على أن يتم نقلها بمنطقة شرق النيل عند انتهاء أعمال البناء .

 

كما تفقد المحافظ سوق المواشى بقرية القيس والمقام على مساحة 4 أفدنة منذ ما يقرب من 5 سنوات واستمع إلى مطالب  التجار والأهالى بترخيص السوق وأسباب عزوفهم عن الذهاب للسوق المرخص والتى تتمثل فى بعد المسافة والذى يتطلب وقت كبير للوصول إليه إلى جانب عدم اكتمال المرافق بصورة كاملة .

 

وأكد المحافظ على دراسة المشكلة من جميع النواحى والتدخل السريع لإنهاء الصراع الدائر بين السوقين والعمل على إيجاد حلول جذرية للمشكلة لخدمة المواطنين.

 

والتقى المحافظ خلال جولته الشاملة بعدد من المواقع، بعدد من أهالى قرية القيس،الذى قاموا بالبناء على أراضى أملاك دولة منذ عام 1907  ويشتكون من ارتفاع أسعار الغرامات المفروضة عليهم .

 

وقرر المحافظ وقف أعمال اللجنة التى تم تشكيلها لدراسة الموقف ومراجعة دار المحفوظات لتحديد الإجراءات الخاصة بالأراضى .

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة