ليه ترمى الزبالة.. لما ممكن تتخلص منها "بالتكنولوجيا"؟

عدوى أوبر وكريم تصل "للنضافة".. تطبيق "نضفها" لجمع القمامة من البيوت "دليفرى".. الفكرة تعمل بنفس طريقة "أوبر".. ومحمد سامى صاحب المشروع: وصلنا لـ6 عمال نظافة فعلوا الأبليكيشن وما زال البحث جاريا

الإثنين، 28 نوفمبر 2016 07:48 م
عدوى أوبر وكريم تصل "للنضافة".. تطبيق "نضفها" لجمع القمامة من البيوت "دليفرى".. الفكرة تعمل بنفس طريقة "أوبر".. ومحمد سامى صاحب المشروع: وصلنا لـ6 عمال نظافة فعلوا الأبليكيشن وما زال البحث جاريا تطبيق نضفها
كتبت سلمى الدمرداش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
النجاح دائمًا ما يكون بذرة جديدة لنجاح جديد، هكذا كانت تجربة "أوبر وكريم" مفتاحًا لأفكار جديدة فى عدد من المجالات مثل مجال النظافة، فكان ضرب المثال باحترام الأشخاص للسائق الذى يعمل بأوبر وكريم بداية حديث محمد سامى صاحب فكرة "نضفها" التى تعمل بنفس نظام أوبر وكريم ولكن هذه المرة لأخذ القمامة من المنازل، بشكل راقٍ يحفظ لعامل النظافة كرامته.
 
بيدج على فيس بوك ونقاش مع عدد من عمال النظافة وتمويل ذاتى من الأصدقاء المتحمسين بالفكرة، هكذا بدأ فريق تطبيق "نضفها" تنفيذ فكرتهم فى عدد من المناطق بمصر أبرزها 6 أكتوبر والشيخ زايد، بعد فترة تجريب استمرت إلى شهر ونصف للتأكد من جودة الخدمة.
 

أحد أفراد فريق عمل نضفها

أحد أفراد فريق عمل نضفها
 
بدأ محمد سامى الشاب الثلاثينى الحديث عن فكرة التطبيق لـ"اليوم السابع" وقال "الفكرة جاءت لى بالصدفة، أثناء جلسة تهريج مع الأصدقاء وذكرت أن صندوق القمامة دائمًا ما يكون فارغًا والقمامة حوله، وذكرت أن الناس إن احترموا عامل القمامة وتعاملوا مع مهنته بشكل راقٍ ستحل أزمة القمامة، وضربت المثل بأوبر وكريم فالناس يتعاملون مع السائقين بشكل راقٍ جدًا ويقولون عنهم "كابتن"، ومن هنا بدأت أن أطرح فكرتى أن نقدم نفس الخدمة ولكن لنقل القمامة".
 

آلية العمل على التطبيق

آلية العمل على التطبيق
 
وتابع: "الأبلكيشن يعتمد على إدخال البيانات على التطبيق، وتحديد موعد من 5 عصرًا إلى 9 مساءً، وكان اختيار هذا الميعاد تحديدًا رغبة منا فى تغيير صورة الشكل التقليدى لعامل النظافة فى كل شىء، ثم يرد الأبليكشن بإرسال رسالة على العميل يحدد له المدة التى سيصل فيها إليه عامل النظافة وبياناته، بالإضافة إلى أن هذا الوقت سيكون كل فرد جمع معظم مخلفات يومه، ويناسب الأشخاص الذين يريدون العمل معنا بعد انتهاء مواعيد عملهم الأصلية".
 

تطبيق نضفها

تطبيق نضفها

وأضاف: "عندما اتخذت قرار تنفيذ الفكرة، تحدثت مع عدد من عاملى النظافة بأحد المدارس الدولية التى أعمل بها، وهم حاصلون على شهادات جامعية وأبدوا إعجابهم بالفكرة خاصة أن مواعيد العمل تضمن لهم العمل بوظيفة أخرى لتحسين الدخل، والآن بلغ عدد عمال النظافة 6 فى التطبيق، ويحصل الفرد منهم على راتب شهرى يبدأ من 1000 جنيه".

 
وعن التكلفة المادية للخدمة قال محمد: "هناك خياران للعميل، الأول أن يأتى له عامل النظافة كل يوم أسبوعيًا نظير 50 جنيهًا شهريا، والثانى هو أن يأتى له عامل النظافة 3 مرات أسبوعيًا متفق على أيامهم نظير 30 جنيهًا شهريا، ويأخذ العامل القمامة من العميل من خلال إعطائه كيسا فارغا يضع فيه العميل مخلفاته ثم يعطيها له".
 

محمد سامى صاحب فكرة التطبيق

محمد سامى صاحب فكرة التطبيق









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة