أستاذة طب أطفال: الألوان الصناعية بحلوى المولد تسبب "فشل كلوى"

الإثنين، 28 نوفمبر 2016 07:30 م
أستاذة طب أطفال: الألوان الصناعية بحلوى المولد تسبب "فشل كلوى" حلوى المولد
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بعد إعلان وزارة الصحة والسكان أمس عن ضبط نصف طن حلوى المولد معجونة ومصبوغة بألوان مسرطنة فى محافظة سوهاج، شدد الدكتورة سناء يوسف، أستاذة طب الأطفال، ورئيسة الجمعية العربية للتغذية الإكلينيكية للأطفال، على عدم تناول الأطفال لأى نوع من حلوى المولد الملونة بأصباغ صناعية.
 
وأوضحت الدكتورة ثناء يوسف أن الألوان الصناعية التى تضاف إلى الحلوى سواء حلوى المولد أو أى حلوى أخرى مثل اللبان والمصاصات والحلوى الصلبة، تسبب مشاكل جسيمة للأطفال مثل تكسير خلايا الجسم وخلايا المخ، ما يؤثر سلبًا على صحتهم.
 
وأكدت أستاذة طب الأطفال، أن تناول الأطفال للحلويات ذات الألوان الصناعية، تسبب الاضطرابات النفسية والعصبية، إضافة إلى الأمراض الخطرة مثل السرطان والفشل الكلوى والفشل الكبدى، وهى أمراض تصيب الأطفال على المدى الطويل بسبب تراكم هذه المواد فى أجسامهم، بينما يصاب الطفل على المدى القصير بأمراض الجهاز الهضمى، مثل الإسهال أو النزلات المعوية.
 
وأضافت رئيسة الجمعية العربية للتغذية الإكلينيكية للأطفال، أن المواد الصناعية والحافظة الموجودة فى العديد من الحلوى والشيبسى تؤثر على النمو الطبيعى للطفل كما تؤثر على تركيزه وتضعف مناعته التى تفرز أجسام مضادة لتلك المواد الضارة.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة