الاتحاد الأوروبى بصدد الموافقة على صفقة استحواذ مايكروسوفت على لينكد إن

الأحد، 27 نوفمبر 2016 06:00 م
الاتحاد الأوروبى بصدد الموافقة على صفقة استحواذ مايكروسوفت على لينكد إن مايكروسوفت
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 وافقت شركة مايكروسوفت أخيرا على السماح لمنافسى لينكد إن بالحصول على بعض برمجياتها، بل أعلنت أيضا أنها ستسمح للشركات المصنعة للأجهزة تنويع اختياراتها فى تثبيت التطبيقات وخدمات طرف ثالث، لضمان موافقة الاتحاد الأوروبى على صفقة استحواذها على موقع لينكد إن.

ووفقا للموقع الأمريكى Techtimes قدمت الشركة الأمريكية مثل هذه التنازلات بالفعل إلى الاتحاد الأوروبى للموافقة عليها، إذ ستقدم اللجنة حكمها النهائى بشأن صفقة الاستحواذ قبل يوم 6 ديسمبر، بعد أن أعرب المنافسون عن مخاوفهم إلى الاتحاد الأوروبى فيما يتعلق باستحواذ مايكروسوفت على لينكد إن بمبلغ 26 مليار دولار، التى تعد أغلى صفقة لمايكروسوفت حتى الآن، لذا قدمت الشركة أخيرا تنازلات إلى الاتحاد الأوروبى الأسبوع الماضى.

 وبحسب ما ورد وافقت مايكروسوفت على السماح للشبكات الاجتماعية المهنية الأخرى بالوصول إلى  خدمة Outlook فى واجهة برمجة التطبيقات (API)، الذى يسمح للبرامج المختلفة بالتواصل مع بعضهم البعض، وحاليا، تمتلك بعض الشبكات الاجتماعية المتنافسة بالفعل حق الوصول إلى هذه الخدمات والبرامج.

بالإضافة إلى ذلك، وعدت مايكروسوفت بالسماح للشركات الأخرى مثل هيوليت باكارد (HP) وشركة ديل لتعطيل اختصار لينكد إن على سطح المكتب وأجهزة الكمبيوتر المحمولة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة