رئيس الناشرين العرب لرئيس الوزراء: معرض القاهرة للكتاب فى خطر

السبت، 26 نوفمبر 2016 09:00 ص
رئيس الناشرين العرب لرئيس الوزراء: معرض القاهرة للكتاب فى خطر محمد رشاد رئيس اتحاد الناشرين العرب
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ناشد الناشر محمد رشاد رئيس اتحاد الناشرين العرب رئيس الوزراء المصرى المهندس شريف إسماعيل بسرعة التدخل لإنقاذ الدورة المقبلة من عمر معرض القاهرة الدولى للكتاب، مؤكدًا أن الأوضاع الحالية تؤكد أن حالة المعرض فى خطر.

 

وقال محمد رشاد، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن هيئة المعارض تغالى فى أسعار أرض المعارض، وهى أرض خالية جرداء لا تقدم أى خدمات، وعلى الرغم من ذلك طالبت الهيئة المصرية العامة للكتاب هذا العام بـ7 ملايين جنيه مقابل إقامة معرض القاهرة الدولى للكتاب.

 

وأوضح محمد رشاد أن هذا يعنى ارتفاع أسعار تأجير المتر على الناشرين العرب، ولا توجد مساواة بينهم، فالناشر العربى مطالب بتسديد 178 دولارا، فى حين أن الناشر المصرى سيدفع ما يعادل الـ500 جنيه، ما يعنى أن الناشر العربى يدفع 6 أضعاف الناشر المصرى، وهو ما سوف يؤدى إلى إحجام نسبة كبيرة من الناشرين العرب عن المشاركة فى المعرض.

 

وأشار "رشاد" إلى أنه وفقاً لذلك فسوف يجد الناشر العربى نفسه فى مواجهة عدة أسباب تدفعه للمشاركة، منها ارتفاع سعر المتر، وارتفاع أسعار الكتب مع قلة الإقبال من الجمهور المصرى، وغير ذلك، لافتاً إلى أنه فى مؤتمر مديرى المعارض، الذى أقيم فى مكتبة الإسكندرية، وافتتحه وزير الثقافة، وحضره رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، تمت المطالبة بألا تزيد قيمة إيجار المتر عن 110 دولارات.

 

وطالب رئيس الناشرين العرب رئيس الوزراء، ووزير التجارة والصناعة، الذى تتبعه أرض المعارض بالتدخل الفورى لإلغاء الإيجار أو تخفضيه، والنظر إلى معرض القاهرة الدولى للكتاب على أنه حدث ثقافى وسياسى مهم جدًا لمصر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة