نقابة أطباء دمياط تدعو الصحفيين للتواصل قبل نشر أخبار عن المستشفيات

الجمعة، 25 نوفمبر 2016 02:04 م
نقابة أطباء دمياط تدعو الصحفيين للتواصل قبل نشر أخبار عن المستشفيات نقابة أطباء دمياط
دمياط - عبده عبد البارى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
أصدرت نقابة أطباء دمياط بيانا صحفيا بعددا من التوصيات التى اعتبرتها ميثاق شرف بينها وبين الصحفيين وتحدد طبيعة العمل على ضمان التواصل الدائم بين نقابة الاطباء والصحفيين والاعلاميين بدمياط في أي قضايا طبية تمس صحة المواطنين علما بوجود خط ساخن مخصص لهذا الغرض ومن خلاله يمكن الوصول لأعضاء لجنة إدارة الأزمات بنقابة أطباء دمياط والرقم هو : (( 01210161666 )). 
 
وتعتبر نقابة الاطباء أن تواصل الإعلاميين معها قبل نشر أخباراً تتعلق بمهنة الطب بدمياط أو تمس أحد أعضاء الجمعية العمومية للنقابة، هو من باب التحقق والتثبت للوصول للحقيقة الكاملة من كل الاطراف المعنية حفاظا على حق الاطباء في العدالة الاعلامية دون أن يشكل هذا أي حجر أو قيد على حرية الاعلام وحق الإعلاميين في ممارسة عملهم دون شروط . 
 
كما جاء فى البيان أنه تم  الاتفاق على التعاون لتحقيق التواصل مع جمعيات ومؤسسات المجتمع المدني بدمياط من خلال رجال الإعلام المحلي بالمحافظة بهدف دعم مؤسسات الدولة وفي مقدمتها المستشفيات والمنشآت الطبية وتحقيقا لبناء جسور الثقة بين المواطنين. 
وقالت النقابة فى البيان إنه ليس لنقابة الأطباء حق الضبطية القضائية ولا يحق لأعضاء مجلس إدارتها المرور وتفقد المنشآت الطبية الخاصة أو العامة ولا توجيه ملاحظات أو الأمر بتعديلات أو إقرار عقوبات لأن القانون اختص إدارة العلاج الحر بمديرية الصحة بهذا الدور دون غيرها.
 
ودعت نقابة أطباء دمياط  الصحفيين والاعلاميين للمساعدة في المطالبة والضغط من أجل تفعيل المجلس الاقليمي للصحة بدمياط الذي يرأسه  الدكتور محافظ دمياط وبعضوية نقيب اطباء دمياط ووكيل وزارة الصحة بدمياط؛ حيث يختص هذا المجلس بوضع الخطط الاستراتيجة للمنظومة الصحية بدمياط والتنسيق من اجل التطوير والارتقاء بالخدمات الطبية بالمحافظة ومواجهة المشاكل أولا بأول .
 
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة