قنبلة التحكيم تشتعل فى الدورى بسبب "فتنة" الأهلى والزمالك.. إيقاف فاروق 30 يوماً بناءً على هجوم الأبيض.. الأحمر يهاجم اللجنة لعدم احتساب ضربة جزاء..رضا البلتاجى ينتقد القطبين..والجبلاية: ساعدونا لننجح

الجمعة، 25 نوفمبر 2016 03:00 ص
قنبلة التحكيم تشتعل فى الدورى بسبب "فتنة" الأهلى والزمالك.. إيقاف فاروق 30 يوماً بناءً على هجوم الأبيض.. الأحمر يهاجم اللجنة لعدم احتساب ضربة جزاء..رضا البلتاجى ينتقد القطبين..والجبلاية: ساعدونا لننجح قنبلة التحكيم تشتعل فى الدورى
كتب فتحى الشافعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يوم بعد الآخر يزاد الصراع سخونة وإثارة بين أندية الدورى وتحديداً الأهلى والزمالك حول التحكيم، فقد شهدت الساعات الماضية أزمة كبرى بين القطبين بسبب حكام الجولة العاشرة لبطولة الدورى التى تعادل فيها الزمالك سلبياً مع الأسماعيلى فى مباراة أدارها محمد فاروق، فيما فاز الأهلى فى الجولة ذاتها على طلائع لجيش بثلاثية نظيفة فى مباراة أدارها محمد معروف.
 

هجوم أبيض ضد فاروق

 
إدارة الزمالك وتحديداً مرتضى منصور وجهت هجوماً شديداً للحكم محمد فاروق وإتهمته بعدم إحتساب ضربة جزاء صحيحة للفارس الأبيض خلال لقاء الأسماعيلى، الأمر الذى تسبب فى إتخاذ لجنة الحكام باتحاد الكرة قراراً باستبعاد محمد فاروق من إدارة لقاءات الدورى الممتاز لمدة شهر بسبب تغاضيه عن احتساب ركلتى جزاء للزمالك.
 
وأرجعت اللجنة القرار إلى أن فاروق تجاهل احتساب ركلتى الجزاء رغم أن الكرة لمست يد مدافعى الدراويش مرتين، فضلًا عن عرقلة محمود عبد الرازق شيكابالا لاعب الزمالك داخل الـ18.
 

الأحمر يهاجم بسب ضربة جزاء

 
فى المقابل، يرى سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالأهلى أن ركلة الجزاء التى احتسبها الحكم على فريقه خلال لقاء طلائع الجيش صحيحة بنسبة مليون% ولكن هناك ركلة جزاء صحيحة تغاضى عنها الحكم بعد ارتطام الكرة بيد لاعب الطلائع خلال الركلة غير المباشرة التى نفذها عبد الله السعيد من داخل منطقة الجزاء.
 
رضا البلتاجى رئيس لجنة الحكام طلب من مجلس اتحاد الكرة حماية الحكام من انتقادات الأندية لهم فى وسائل الإعلام وخاصة ناديى الأهلى والزمالك، مؤكداً أن هذه الانتقادات تؤثر على الحكام وتركيزهم فى المباريات خاصة فى ظل شكوى أكثر من حكم من عدم وجود مدافع عنهم ضد انتقادات وهجوم الأندية.
 

البلتاجى يهاجم القطبين

 
وأعرب البلتاجى عن دهشته من مناداة الجميع بضرورة استقالته من رئاسة اللجنة، قائلاً: "مش عارف الناس ليه مستعجلة على استقالتى، ورحيلى سيكون فى حالة واحدة، وهى عندما يتدخل أحد فى عملى فقط"، موضحاً أن أخطاء الحكام أمر طبيعى، لأنهم بشر وغير معصومين من الأخطاء، قائلاً: "لو جبت بلتر نفسه مش هتقدر توقف أخطاء الحكام، لأن أى مهنة فيها أخطاء واللى بيشتغل بيغلط".
 
كما أكد عصام عبد الفتاح عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، أن لجنة الحكام تتعرض لهجوم غير مُبرر، قائلاً: "من حق الأندية أن يكون لديها بعض التحفظ على التحكيم لكن هناك هجوم غير مبرر وأصعبه عندما يكون من داخل أسرة الحكام لأهداف خاصة ولكن سندعم لجنة الحكام ونوفر لهم كل شئ للنجاح".
 

تغريم الأهلى والجيش

 
لجنة المسابقات باتحاد الكرة برئاسة عامر حسين، قررت تغريم ناديى الأهلى وطلائع الجيش مبلغ 10 آلاف جنيه بواقع 5 آلاف جنيه لكل منهما، بسبب الاعتراض الجماعى من جانب الجهازين الفنى والادارى للفريقين على قرارات حكم مباراة الفريقين بالدورى محمد معروف.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة