صدمة عالمية.. راعى برشلونة الجديد متخصص فى التجارة غير المشروعة

السبت، 19 نوفمبر 2016 03:14 م
صدمة عالمية.. راعى برشلونة الجديد متخصص فى التجارة غير المشروعة بارتوميو
كتبت هديل البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فجرت وكالة البيئة مفاجاة من العيار الثقيل، بعدما أكدت على استمرار شركة راكوتين الراعى الرسمى الجديد لنادى برشلونة الإسبانى، فى العمل بتجارة لحوم الحيتان والعاج.

ذكرت صحيفة "ميرور" الإنجليزية، أن وكالة البيئة طالبت نادى برشلونة الإسبانى بالتدخل فى أزمة تجارة شركة راكوتين فى العاج ولحوم الحيتان، ومحاولة إيقاف تلك التجارة غير المشروعة.

A ranger stands in front of burning ivory stacks at the Nairobi National Park

وكانت إدارة شركة راكوتين أكدت أنها أوقفت إنتاجها من العاج ولحوم الحيتان منذ عام 2014، حتى تفوز برعاية نادى برشلونة، ولكن إصدارها لتلك المواد مازال مستمرا فى الموقع اليابانى للشركة.

A dead elephant

وقالت كلير بيرى مسئولة افدارة بوكالة البيئة "بعد حملتنا، قررت راكوتين وقف جميع مبيعات لحم الحيتان فى عام 2014 ، ورغم ذلك، فأنها رفضت التوقف عن بيع العاج ولا تزال تعلن عن بيع الآلاف من المنتجات العاجية، وتقوم بذبح الفيلة فى مذابح جماعية لتجارة العاج الغير شرعية، ومن أهم الأسواق الرئيسية لتلك التجارة، هى السوق الصينى.

وأضافت مسئولة وكالة البيئة "إن برشلونة تستطيع الأن  المساعدة فى وقف ذبح الأفيال عن طريق إقناع راعيها راكوتين بوقف بيع منتجات عاج الفيلة"، وأشارت إلى أن مذابح شركة راكوتين تؤدى إلى وفاة أكثر من 30 ألف فيلا فى السنة الواحدة.

يأتى هذا ليصنع نوع من الصدمة لقطاع عريض من جماهير برشلونة الهائلة العدد حول العالم، وقد يؤدى إلى خفض شعبية النادى الكتالونى بشكل كبير من منطلق أن تعاقده مع شركة تمارس تجارة غير مشروعة وحصوله على مقابل مادى يعنى مشاركته فى هذا العمل المشين.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة