البرلمان يبحث آلية لتنقية بطاقات التموين وكشوف الدعم.. اجتماعات مع الوزراء المختصين لبحث سبل التقنين.. نواب يطالبون بعدم حصول من تتخطى رواتبهم 4000 جنيه.. ويؤكدون: خروج 20 مليون شخص بعد التطبيق

السبت، 19 نوفمبر 2016 03:00 ص
البرلمان يبحث آلية لتنقية بطاقات التموين وكشوف الدعم.. اجتماعات مع الوزراء المختصين لبحث سبل التقنين.. نواب يطالبون بعدم حصول من تتخطى رواتبهم 4000 جنيه.. ويؤكدون: خروج 20 مليون شخص بعد التطبيق الجلسة العامة
كتب هشام عبد الجليل و أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شدد أعضاء مجلس النواب، على سرعة الانتهاء من تنقية بطاقات التموين وجداول الدعم بشكل عام حتى يصل لمستحقيه ورفع الأعباء من على كاهل الموازنة العامة للدولة، خاصة أنه طبقا للكشوف الموجود حاليا يوجد اكثر من 80 مليون شخص يحصلون على الدعم بكافة أشكاله.

 

واقترح بعض النواب أن يتم عمل قاعدة بيانات تشمل جميع بيانات الأفراد لتحديد منحهم الدعم من عدمه، وأخرون يرون أن الدخول الشهرية هى المقياس الحقيقى فى الحصول عليه، حيث طالبوا بان يتم استثناء من يحصلون على أكثر من 4000 جنيه من منظومة الدعم.

 

نائب يطالب بخروج كل من يتقاضى أكثر من 3000 جنيه من منظومة الدعم

 

فى البداية طالب محمد على عبد الحميد، عضو اللجنة الإقتصادية بالبرلمان، بضرورة عمل شبكة حماية اجتماعية تعتمد على قاعدة بيانات تشمل جميع أفراد المجتمع لتنقية بطاقات التموين وجداول الدعم بشكل عام.

 

وشدد عبد الحميد فى تصريحه لـ"اليوم السابع" على ضرورة تنقية كشوف بطاقات التموين من غير المستحقين للدعم وذلك بالاعتماد على قاعدة البيانات التى سيتم إنشائها ولابد أن تشمل هذه القاعدة على كل بيانات الفرد بداية من الدخل الشهرى وطبيعة العمل والمسكن وممتلكاته بكافة انواعها نقدية وعينية، حتى يسهل بعد ذلك اتخذا قرار بشأن بقاءه فى كشوف الدعم أم أنه لا يستحق.

 

واقترح عضو مجلس النواب، ان يتم منح الدعم لكل من يحصل على راتب شهرى او يعمل بوظيفة ما او حرفة او مهنة ويتقاضى او يحصل على 3000 جنيه شهريا وما دون ذلك فانه غير مستحق للدعم، مؤكدا انه مُصر على تحويل الدعم من نقدى إلى عينى أسوة بالعديد من دول العالم وذلك حتى يصل لمستحقيه وخروج الشرائح الغنية من  الكشوف.

 

وكيل تضامن البرلمان: اجتماع الأحد المقبل لبحث أليات تنقية بطاقات التموين

 

ومن جانبه النائب محمد أبو حامد،  وكيل لجنة التضامن الاجتماعى بالبرلمان، إن اللجنة ستعقد اجتماع الأحد المقبل  لوضع ألية محكمة لقائمة ضوابط تنقية بطاقات التموين، ووضع خطة عمل اللجنة بشأن تفعيل تنقية الجداول من خلال الاستماع إلى وزراء التموين وغيرهم حول المعايير التى وضعتها الحكومة للتنقية.

 

وأضاف وكيل لجنة التضامن الاجتماعى بالبرلمان، فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن اللجنة ستبحث الأمور المتعلقة باستحقاق المواطن للبقاء فى بطاقة التموين وعدم حذفه، وستقوم بمراجعة الأركان والشروط التى يتم بها التحقق من وصول الدعم إلى محدودى الدخل.

 

وأشار وكيل لجنة التضامن الاجتماعى بالبرلمان، إلى أن اللجنة ستخاطب الحكومة لتسليم التفاصيل الخاصة بمعايير مجلس الوزراء التى وضعها لتنقية البطاقات، من أجل دراستها داخل اللجنة مع الوزراء.

 

تضامن البرلمان تبحث تنقية جداول البطاقات وتسمع للحكومة

 

وفى السياق ذاته قال النائب هانى مرجان، عضو لجنة التضامن بالبرلمان، إن اللجنة بعد أن انتهت من قانون الجمعيات الأهلية بدأت فى مناقشة قرار الحكومة بتنقية بطاقات التموين، ووضع معايير التنقية بالإضافة إلى طرق تنقية جداول الدعم.

 

وأضاف عضو لجنة التضامن بالبرلمان، فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن اللجنة ستعقد اجتماعات مكثفة خلال الأيام المقبلة لبحث طرق تنقية جداول الدعم، وستناقش اللجنة خلال اجتماعتها المعايير التى وضعتها الحكومة خلال الاجتماعات السابقة لتنقية جداول البطاقات، بجانب الاستماع لمقترحات اعضاء اللجنة حول ألية تنفيذ تلك المقترحات.

 

وأشار عضو لجنة التضامن بالبرلمان، إلى أن اللجنة ستناقش مع الحكومة الاليات التى يتم وضعها للتنقية، وكذلك جدول تنفيذ هذا الأمر.

 

أمين سر الاقتصادية: خروج 20 مليون شخص غير مستحق للدعم بمجرد البدء فى تنقية الجداول

 

ومن جانبه قال، أحمد فرغلى، أمين سر اللجنة الاقتصادية بالبرلمان، ان الآلية التى سيتم تنقية بطاقات التموين بها وكشف الدعم بكشل عام هى متوسط دخل الفرد فى الشهر، متوقعا انه بمجرد البدء فى تنقية الجداول سيخرج من 10 إلى 20 مليون شخص غير مستحقين للدعم بالدولة.

 

وأشار فرغلى، فى تصريحه لـ"اليوم السابع" إلى انه تنقية بطاقات التموين وجداول الدعم ضرورية لابد من بدء تنفيذها فورا وذلك حتى يصل الدعم لمستحقيه الحقيقيين، مقترحا بان يتم استثناء من يحصلون على دخول تتخطى 4000 جنيها من الحصول على الدعم .

 

ورفض أمين سر اللجنة الاقتصادية الأصوات التى تنادى بتحويل الدعم من عينى إلى نقدى قائلا: لست مع هذه الفكرة لأنها ستشهد تلاعب كبير ولكن من ستنطبق عليه الشروط الجديدة طبقا للمنظومة التى سيتم إقراراها بعد تنقية الجداول يحصل على الدعم الخاص به فى صورة سلع تموينية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

حسين عاطف

ابدأو بــ 7000 سبعة الا ف جنيه

الــ 7000 جنيه يدوب يكفوا الشقة وفواتير الكهربا والمياه والغاز والتليفونات ومصاريف اسرة خمسة افراد الثلاثة أبناء منهم فى كليات ويسافرون يوميا أو يستأجرون سراير فى شقة يها ثمانية طلاب ويالذات سوهاج سوهاج سوهاج وطهطا وطهطا أعلى ايجارات فى مصر كلها . واتقوا الله ولتعلموا ان هناك بطاقات مع الكثير ممن رواتبهم 10ألاف فاعلى .

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرية

ابداوا بعشرة لان الاسعار اصبحت نار في كل حاجة او تلغوه على الكل مش اللي قاعد مرتاح زي اللي بيشقى

بمعنى الكلمة اللي كان بيصرف 5 اصبحوا عشرة لان كل حاجة غليت الضعف مناول انبوبة المرهم وقرص المسكن والمواصلات( والكهربا والغاز دول ثلاثة اواربعة اضعاف) وكذلك الايجار والدراسة و..............................كل شئ

عدد الردود 0

بواسطة:

موظف ومقاول وصاحب عقارات ومعى بطاقة تموين وخبز مدعم

استبعاد موظفو البترول والبنوك والكهرباء والضرائب والتموين من بطاقات التموين

هناك فئات عديده يمكن ان يتم استبعادها من البطاقات التموينيه وهم المقاولون واصحاب العقارات والتجار واصحاب المحال التجاريه فكلهم من اصحاب الملايين ويمكن حصرهم عن طريق ارصدتهم فى البنوك وتقدير قيمة العقارات عن طريق تقديمهم لاقرار الزمه الماليه وان يتم حبس كل من يدلى بمعلومات خاطئه عن اقراره الزمى وهذه الفئه تتجاوز ال 8 ملايين اسره . الغريب ان هذه الفئات التى تملك الملايين تتهافت مثل الكلاب على رغيف الخبز المدعم وكيلو السكر وزجاجة الزيت لكى لا تترك مجالا للفقراء لكى ينعموا بالحياه

عدد الردود 0

بواسطة:

صاحب مخبز

الدعم المادى افضل لكل من يقل دخله عن 5000 جنيه بالنسبه للموظفين والمعاشات

من السهوله اقرار الدعم المادى بالنسبه للموظفين واصحاب المعاشات بجميع انواعها لكل من يقل دخله عن 5000 جنيه واستبعاد كافة الفئات الاخرى . فانا اعرف بوابين يزيد دخلهم الشهرى عن 30 الف جنيه ولا يعقل ان يحصل التاجر والسباك والصنيعى والذى يزيد دخله شهريا عن 15 الف جنيه على الدعم .. ارجوا من اعضاء البرلمان عمل حصر للفقراء الفعليين فى مصر واستبعاد اصحاب الارصده والودائع فى البنوك والبوسطه عن طريق الكمبيوتر وتسجيل اسمائهم فى كشوفات فلا يعقل ان يمتلك احد الصيع عشر شقق ويقوم بتأجيرهم ب 15 الف جنيه ثم يحصل على دعم من الحكومه

عدد الردود 0

بواسطة:

عبده

ال بيتكلموا وبس

لو حد يعرف الناس في البلد دي راحين علي فين يقول السادة ال بيقولوا رفع الدعم عن من يتقاضي 3000جاو4000ج لازم يعرف ان نصف المبلغ ده ضاع في غلاء الاسعار بعد تعويم الجنية ولو ان ال في واحد عاوز يعيش عيشة ادمية لا يقل دخله عن 6000ج

عدد الردود 0

بواسطة:

د/ فوزي محمود علي عيسي

بشان الفئات التي يجب استبعادها من من بطاقات التموين

العاملين بكل كم البنوك وشركات التامين والرقابة المالية والرقابة الادارية والمخابرات وضباط الجيش والشرطة والنيابة والمستشارين والضرائب والبترول والعاملين بالتليفزيون والمصرية للاتصارلات وشركات الاتصالات الاخري والاطباء الكبار اصحاب العيادات واساتذة الجامعات حتي بعد سن المعاش والعاملين بالبريد والمحامون اصحاب مكاتب المحاماة والمحاسبين اصحاب مكاتب المحاسبة واصحاب السجل التجاري وكل من يحمل بطاقة ضريبية ولايتم استبعاد العاملين بالحكم المحلي والعاملين بالتربية والتعليم لانخفاض دخولهم

عدد الردود 0

بواسطة:

صابر

حرام عليكم

يعني نواب البرلمان الي بيبحثو تنقية بطاقات التموين معندهمش نظر 3000 و4000 ايه الي رواتبهم كدا عوزين يشلوهم من الدعم التمويني حرام عليكم هي الرواتب ده تأكل عيش حاف هوا انتم نواب مصر ولا دولة تانيه مش شايفين الغلاء الي فى البلد اتقو الله

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن مصري بيحب مصر

تبدأ بمن هم يكرهون البلد

كل من يكره البلد و ينقم على العيش فيها و يسب جيشها و شرطتها وحكامهاو يشمت فيها عند حدوث كارثة لا يستحق الدعم وانما يستحق الشنق فهذا البلد خيرة علينا كلنا غنى و فقير والذين يسبون البلد و يتهكمون عليه اصحاب مقولة (عشان مانبقاش زى سوريا والعراق و اليمن) بقولهم روح يا روح امك انت وهو عيشوا هناك وانتوا تعرفوا النعمة اللى انتوا فيها ... كلكم بتستفيدوا من الدعم و بتطلعوا تحجوا بالقرعة و واخدين حقكم تالت ومتلت وبعد ده كلة تطلعوا تشتموا فى البلد ...مش عاجباكوا البلد واللى فيها سيبوها وغوروا فى ستين داهية 0....قرفتونا والله

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن مصري قرفان ...

ل

الناس اللي بتتكلم عن ثلاثه او اربعه الاف عاجبهم ان الدعم ينشال من عليهم...فيه ناس بتاخد 800 جنيه في الشهر..والحكومه عامله مش شايفه...

عدد الردود 0

بواسطة:

الحاج الحلوانى

تحيا مصر

لابد ان ندرك ان مصر تمر بمنعطف ويجب على الجميع ان يتعاونوا مع الحكومة ومساعدتها فى ارسال البيانات الصحيحة لكى يتم عمل التنقية وذلك لفصل الغير مستحقين والذين يتقاضون مرتبات كبيرة تضمن لهم الحياه الكريمة من الذين لا يتقاضون اى مرتبات اصلا ومعدومى الدخل وهم الشريحه العظمى فى مصر وهذة حقيقة ثابتة والجميع يعرف ذلك جيدا فمن اكبر الظلم ان نساوى الفقير بالغنى لان معناه اننا نزيد الفقير فقرا والعكس وهذا حرام ونهى الله عز وجل عنه كما نهى الرسول صلى الله عليه وسلم عنه ايضا فقال والله لايؤمن والله لايؤمن من بات شبعان وجاره جاااائع . فيجب ان يكون لدينا قناعه ورضا ونحمد الله نعمه التى لا تعد ولاتحصى .وشكرا .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة