"عالم الكتاب" تنشر نصا نادرا لصبرى موسى لأول مرة فى عددها الثانى

الجمعة، 18 نوفمبر 2016 09:00 ص
"عالم الكتاب" تنشر نصا نادرا لصبرى موسى لأول مرة فى عددها الثانى الدكتور زين عبد الهادى رئيس تحرير مجلة الكتاب
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف الدكتور زين عبد الهادى رئيس تحرير مجلة عالم الكتاب التابعة للهيئة المصرية، عن تفاصيل العدد الثانى والذى يتناول السحر والخيال فى الكتابة.

وأوضح "عبد الهادى" فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، أن العدد الثانى يستعرض تاريخ السحر فى الرواية، بدأ من "ألف ليلة وليلة" حتى الآن، ويتناول أيضا بعض من الكتابات فى القرون الوسطى.

وأشار "عبد الهادى"، إلى أن المجلة تحتوى على مقالة كبيرة مجمعة عن روايات هيرى بوتر، حيث تسرد هذه المقالة كيفية إصدار كل رواية، إضافة إلى اعترافات الكتابة بأنها أعدت مغامرات بوتر أثناء تجهيزها للطعام فى منزلها.

كما أضاف "عبد الهادى"، أن المجلة تحتوى على نص نادر للكاتب والروائى صبرى موسى، ينشر للمرة الأولى، يرجع تاريخه إلى عام 1954، وهذا النص يتناول الجوانب الاجتماعية للمجتمع المصرى فى ذلك الوقت.

 ولفت "عبد الهادى" إلى أن المجلة تحتوى على مجموعة من الحكايات الشعبية الموجه للطفل وعلاقتها بالخيال، إضافة إلى نشر حوار بين مجاهد العزب وصلاح الراوى عن الكاتب والكتاب.

وتابع"عبد الهادى" أن الكاتب مكاوى سعيد، سيكتب فى عموده بالمجلة "البقعة التى على فستان مونيكا "،و يكتب أيضا صبحى موسى فى عمود المتعلقة بالرواية "الروائى كخادم للمصباح".

ويكتب أيضا  الروائى منير عتيبة،"الحكاية التى لم تعطينا روحها بعد"، و أيضا تكتب الدكتورة أمال كمال "عن العلاقة بين السحر والجنون".

وأضاف "عبد الهادى"،  أن الشاعر شعبان يوسف يكتب فى "أوراق شائكة عن الايدلوجية كمفرمة للإبداع و المبدعين، وفى ما وراء الكتابة تكتب الشاعرة علياء سروجى "حكايات الكتب" حيث تتناول قصة قنديل أم هشام ليحيى حقى.

 كما تابع "عبد الهادى" أن الكاتب الكبير نعيم صبرى يكتب عن طفولة القراءة، وأحمد طوسون يكتب عن الحكايات الشعبية، وتكتب الدكتورة إيمان سند عن قصص الأطفال.

 وأكد "عبد الهادى"، أن العدد الأول من مجلة عالم الكتاب فى شكلها الجديد، وزعت  50% من حجم إصدارتها، مشيرا إلى أن المجلة ستبدأ فى أعداد قاعدة بيانات للاشتراك فى شراء المجلة بشكل شهرى، وستفعل هذه القاعدة خلال شهر ديسمبر المقبل.

 ولفت "عبد الهادى" إلى من يرغب فى قراءة المجلة بشكل شهرى، يمكنه وضع بياناته على موقع المجلة لإرسالها  من خلال موقع البريد.

 وأكد "عبد الهادى" أنه يسعى لتسويق المجلة فى العالم العربى والأوروبى، حيث إنها ستضع فى المكتبات، وتبلغ قيمة الاشتراك 70 يورو خلال السنة، إضافة إلى هذا سيصاحب المجلة ترجمة كاملة باللغة الإنجليزية.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة