بالصور.. افتتاح بانوراما التراث المصرى بالمركز الثقافى المصرى بلندن

الأربعاء، 16 نوفمبر 2016 05:18 م
بالصور.. افتتاح بانوراما التراث المصرى بالمركز الثقافى المصرى بلندن جانب من الافتتاح
كتب أحمد جودة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

افتتح مركز توثيق التراث الحضارى والطبيعى بمكتبة الإسكندرية، أمس، قاعة العرض الدائم لبانوراما التراث الحضارى، بالمركز الثقافى المصرى بالعاصمة الإنجليزية لندن، لتبدأ دورها التنويرى وبثها التعريفى للحضارة المصرية على مر العصور منذ عصور ما قبل التاريخ حتى العصر الحديث.

 

DSC02284
عروض بانوراما

 

قالت الدكتورة ريم بهجت مستشارة مصر الثقافية فى لندن إن عروض بانوراما التراث ستقدم وفق برنامج معلن، مما يتيح للجميع مشاهدتها فى مواعيد محددة، مشيرة إلى أن حفل الافتتاح حاز إعجاب الحضور بما تمتلكه من معلومات تاريخية مهمة قدمت بشكل جذاب طوعت فيه أحدث ما أفرزته التكنولوجيا الحديثة لخدمة هذا التراث.

 

DSC02273
جانب من الحضور

 

شهد حفل الافتتاح كبار المسئولين من وزارة الثقافة البريطانية والسفارات الأجنبية بلندن، والمكاتب الثقافية التابعة للسفارات، وممثلون من رجال الأعمال، ومندوبون من الجمعيات المصرية المعنية بالتعليم والطب وجمعية اكتشاف مصر، ومن المتاحف البريطانية، والجامعات البريطانية التى تضم أقساما خاصة للآثار المصرية.

 

 
DSC02274
جانب من العرض

 

من جانبه قال المهندس محمد فاروق مدير مركز توثيق التراث الحضارى والطبيعى إن عروض بانوراما التراث بما تقدمه تمثل مركز إشعاع حضارى وتشويقى تعمل على جذب السياحة الوافدة على مصر لمشاهدة الآثار المصرية بإماكنها الطبيعية التى ما زال يفوح منها أريج شعوب عاشت وصاغت وأسست حضارة نباهى بها الأمم على مر التاريخ.

 

DSC02077 (1)
ندوة للتعريف بالمركز

 

وأوضح المهندس محمد فاروق أن بانوراما التراث تعتمد على أحدث ما توصل له العلم الحديث فى مجال الوسائط المتعددة، فى استعراض تاريخ مصر بعصوره المختلفة بشكل شيق وجذاب يغرى ذواقة التراث إلى التعرف على أصالة وعراقة حضارة مصر الممتدة بعصورها المختلفة إلى آلاف السنين، مؤكدًا أنها تعد سفيرًا للحضارة المصرية ونافذة ثقافية لمصر تعمل على ترسيخ صورة مصر وحضارتها وثقافتها، بما تمتلكه من كنوز حضارية متمثلة فى ربوع مصر.

 

يذكر أن عرض بانوراما التراث حائزة على براءة اختراع وتقدير من أكاديمية البحث العلمى إلى من صممه وأخرجه، فى مقدمتهم الدكتور فتحى صالح المدير الشرفى لمركز توثيق التراث الحضارى والطبيعى ومستشار رئيس مجلس الوزراء، والمهندس محمد فاروق مدير المركز.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة