تيار إيران المحافظ يطرح مرشحيه المحتملين لمنافسة روحانى بانتخابات الرئاسة

السبت، 12 نوفمبر 2016 12:31 م
تيار إيران المحافظ يطرح مرشحيه المحتملين لمنافسة روحانى بانتخابات الرئاسة جانب من انتخابات فى إيران - صورة أرشيفية
كتبت إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طرح أعضاء التيار المحافظ فى إيران مرشحين محتملين على الساحة السياسية، فى محاولة للإجماع على شخصيات محددة تتمكن من منافسة الرئيس الإيرانى المعتدل حسن روحانى فى الانتخابات الرئاسية المزمع عقدها فى يونيو العام المقبل.

 

وقالت صحيفة شرق الاصلاحية، إن التيار المحافظ طرح خيارات لمرشحين محتملين للانتخابات الرئاسية، من بينهم قاليباف رئيس بلدية طهران، وعزت الله ضرغامى رئيس التلفزيون السابق، وغلام حسين الهام متحدث حكومة نجاد، و اللواء رستم قاسمى وزير النفط السابق والمسئول السابق عن وحدة خاتم الأنبياء التابعة للحرس الثورى.

 

وأضافت الصحيفة الإصلاحية، أنه يوجد إجماع بين أعضاء هذا التيار و"كل يغنى على ليلاه"، مشيرة إلى أن هذا التيار من ناحية يدعو للائتلاف والوحدة وأخذ دروس من الماضى، ومن ناحية أخرى تطرح كل مجموعة وحزب مرشح محتمل لها.

 

وأكد النائب الأصولى محمد على بورمختار، على أن فرضية دعم هذا التيار لروحانى مستبعدة، مشير إلى أن التيار المحافظ يميل بشكل كبير إلى "قاليباف"، ولا ينبغى أن نعتبر خسارته فى الانتخابات الرئاسية السابقة معيارا على حد تعبيره.

 

فيما قال عضو اللجنة المركزية لحزب مؤتلفة حسن غفورى فرد، أن الحزب سيعلن عن السياسى الإيرانى اسد الله بادامجيان كمرشحا له.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة