تناول مكملات الحديد أثناء الحمل يرفع خطر الإصابة بالسكر

السبت، 12 نوفمبر 2016 08:00 م
تناول مكملات الحديد أثناء الحمل يرفع خطر الإصابة بالسكر مكملات الحديد
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نتائج جديدة ومثيرة كشفت عنها دراسة علمية حديثة أفادت أن تناول مستويات عالية من الحديد أثناء الحمل يرفع خطر الإصابة بمرض (سكرى الحمل).

 

ووجدت الدراسة الجديدة التى نشرت مؤخراً عبر الموقع الطبى الأمريكى "Health Day News"، أن تناول النساء للمكملات الغذائية الغنية بالحديد خلال الربع الثانى من الحمل يرفع خطر الإصابة بسكرى الحمل بمعدل الضعف، مقارنة مع النساء التى لديها مستويات منخفضة من الحديد.

 

وقال مؤلف الدراسة "شيرستى راوال"، أستاذ علم الأوبئة مع المعهد الوطنى الأمريكى لصحة الطفل والتنمية البشرية، "نتائج دراستنا تثير المخاوف المحتملة حول توصيات الأطباء للحوامل بتناول مكملات الحديد الروتينية للواتى لديهم بالفعل مستويات الحديد كافية".

 

وأشار الدكتور "روبرت كورجى" أستاذ الغدد الصماء فى مستشفى ساوثسايد، بمدينة نيويورك الأمريكية، إلى ضرورة تشخيص نقص الحديد، ثم إعطاء العلاج لتجنب المشاكل.

 

وأضاف الباحثون أن الحديد قد يلعب دوراً فى تطوير مرض السكرى الحملى عن طريق زيادة مستويات الأكسدة، لأنه يمكن أن يسبب الإجهاد أو حتى الموت لخلايا "بيتا" فى البنكرياس، وهذه الخلايا المسئولة عن إنتاج الأنسولين، وخسارتها يمكن أن يؤدى إلى ضعف وظيفة الانسولين وبالتالى حدوث مرض السكر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة