وزير النقل: مناقصة خلال 10 أيام لاختيار الشركة المنفذة لمترو الهرم

الأحد، 09 أكتوبر 2016 12:54 م
وزير النقل: مناقصة خلال 10 أيام لاختيار الشركة المنفذة لمترو الهرم الدكتور جلال سعيد وزير النقل
كتب رضا حبيشى - تصوير أحمد معروف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور جلال سعيد وزير النقل، أنه سيتم طرح مناقصة خلال أسبوع أو 10 أيام بين الشركات اليابانية لاختيار الشركة المنفذة للمرحلة الأولى من الخط الرابع للمترو المار بشارع الهرم بطول حوالى 19 كم.
 
وأضاف وزير النقل فى مؤتمر صحفى عقد على هامش توقيع عقد الأعمال الاستشارية للمرحلة الأولى من الخط الرابع، أنه سيتم تلقى العروض واختيار الشركة المنفذة خلال 3 شهور.
 
وقال وزير النقل إن تكلفة المرحلة الأولى من الخط الرابع تصل إلى حوالى 25 مليار جنيه بما يعادل 2.5 مليار دولار، وأن الجانب اليابانى يقدم 1.28 مليار دولار فى صورة قرض ميسر بفائدة 0.3 تسدد خلال 30 سنة.
 
وأوضح اللواء طارق جمال الدين رئيس الهيئة القومية للأنفاق، أنه متوقع بدء أعمال تنفيذ المرحلة الأولى من الخط الرابع خلال 6 شهور، لافتًا إلى أن تكلفة المرحلة الثانية من الخط الرابع تصل إلى حوالى 30 مليار جنيه.
 




















 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

Galal Afifi

متلحقش ياسيادة الوزير

من المفترض أن تراجع المستندات بواسطة الجانب الياباني وسيأخذ هذا من شهر ونصف إلي شهرين ثم يتم تجهيز المناقصة وتستغرق علي الأقل ستة أشهر ولذلك أتوقع أن يستغرق ماذكرته حوالث ثمانية أشهر وقد يكون أكثر.................خلاي التصريحات تتماشي مع المتوقع من الجداول والبرامج الزمنية..................وإن كنا نأمل أن يبدأ التنفيذ هذا الأسبوع

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة