الخارجية: مدرسة المعادى جزء من سفارة أمريكا.. ولا ولاية لنا على مناهجها

الأحد، 09 أكتوبر 2016 09:16 م
الخارجية: مدرسة المعادى جزء من سفارة أمريكا.. ولا ولاية لنا على مناهجها أحمد أبو زيد المتحدث باسم وزارة الخارجية
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

علق المستشار أحمد أبو زيد، المتحدث باسم وزارة الخارجية، على ما أثير حول تزوير المدرسة الأمريكية بالمعادى للتاريخ المصرى، وزعم أن إسرائيل هى التى انتصرت فى حرب أكتوبر 1973، قائلا: "المدرسة تتبع سفارة أجنبية، وهى جزء من السفارة، ونبحث مسألة المناهج، وزارة الخارجية لا تملك أى ولاية على المناهج لأنها تخضع لقواعد عامة منظمة لها".

وطالب خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "مانشيت القرموطى"، المذاع على قناة "العاصمة"، جميع أولياء الأمور، بتقديم شكوى إذا ثبت ذلك، مضيفاً: "سوف نبحث فى الأمور، فلا توثيق لهذا الكلام حتى الآن، ووزارة التربية والتعليم هى الأكثر دراية بهذا الأمر والمختصة فيه".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

عبد القادر

مبرر غير مقبول

سبق أن ألقت التربيه والتعليم الكره فى ملعب الخارجيه والآن الخارجية تلقيها فى ملعب التربيه والتعليم. على كل حال المبرر الذى تسوقه الخارجيه مقبول فقط فى حالة أن يكون تلاميذ المدرسه من أبناء الجاليه الامريكيه فقط. أما اذا سمح للمصريين فحل من اثنين : الأول أن يمنع التحاقهم بها والثانى ألا تعترف بشهادتهم من هذه المدرسه فى حال الاصرار على الالتحاق بها.

عدد الردود 0

بواسطة:

جمال

لنا ولاية

لنا ولاية على ابنائنا المصريين فيها يامحترم

عدد الردود 0

بواسطة:

جحا

تزوير التاريخ قاءم منذ زمن في الخارج

فماذا فعلت الحكومات المتعاقبة ؟

عدد الردود 0

بواسطة:

الوحش

عيب يا وزاره الخارحيه

اول مره أهاجم وزارة الخارجيه .... عيب عليكم دي مصر ودي ارض مصر .... للاسف انتم اقل من ان تمثلوا مصر.....

عدد الردود 0

بواسطة:

يحيي الغندور

هذا يتعارض مع السيادة

الحل عدم الاعتراف بمناهجها وعدم تجديد ترخيصاتها والا اصبحت قاعدة امريكية

عدد الردود 0

بواسطة:

حمدى عبد الجواد

ما معنى أن المدرسة جزء من السفارة ؟

افهم أن تكون المدرسة ضمن مناهج امريكية واشراف امريكى كامل ، ولكن لا افهم ان تكون جزء من السفارة الامريكية ! " ومعنى ذلك لا ولاية ولاتدخل او سيادة من مصر عليها " مامعنى هذا الكلام الخطير . نفترض جدلا اننى حاصل على الجنسية الامريكية او مصرى ولدى رأس مال كبير ومعى شريك امريكى ، وضمن مشروع ورؤية امريكية خالصة واشراف امريكى كامل قمنا نحن أنا والشريك الامريكى بانشاء مدرسة امريكية فى القاهرة كتلك المدرسة " مدرسة المعادى " ووضعنا فى منهج التاريخ مثلا " سيناء تتبع اسرائيل وجزء لايتجزأ منها " ووضعنا خرائط بذلك ، هل يصح ان يقال ردا على هذا الكلام الخطير ان المدرسة فى تلك الحالة " جزء من السفارة الامريكية ! " . اى مدرسة تقام على ارض مصر لابد من متابعتها وخاصة منهج التاريخ ، وفى تلك الحالة فالخارجية المصرية والتعليم والتعليم العالى لهما دور حتى لو اقتضى الأمر اصدار قانون بذلك من مجلس النواب الموقر ، وفى النهاية ليس لنا علم او معلومة موثقة تثبت تزوير المدرسة الأمريكية للتاريخ المصرى فى اهم واعظم حدث عسكرى مصرى وعربى وعالمى واهم حدث فى الشرق الاوسط والعالم كله وهو الانتصار العظيم والمبهر لقواتنا المسلحة المصرية الباسلة على الجيش الاسرائيلى فى حرب اكتوبر المجيدة 1973 وهو اعظم انتصار عسكرى فى القرن العشرين ، واعظم معركة للجيش المصرى الباسل سجلته العسكرية المصرية والعربية والعالمية بحروف من ذهب فى السجل المصرى العسكرى الذهبى المشرف لمصر والشعب المصرى العريق .

عدد الردود 0

بواسطة:

EL HAMZAWY

دا إذا السفارة الأمريكية نفسها زورت التاريخ المصري لنا ولايه واحتجاج أيضاً يامعالى السفير

لا تدع السفارة الأمريكية ومدارسها ترتع وتمرع فى مصر كيفنا تشاء فهناك أعراف دبلوماسية لايجب الخروج عنها بأى حال من الأحوال وأعلم سيادة السفير المحترم ان هناك ثورة قام بها الشعب من أجل الحرية والكرامة .

عدد الردود 0

بواسطة:

عثمان

مواطني دولتها والخضوع إلى قوانين البلد المستضيف

من مهام السفارة تأمين خدمات لمواطني دولتها المقيمين بالبلد المستضيف، ومن هذه الخدمات سحب اوراق الحالة المدنية والهوية (جوازات سفر، مضامين ولادة، بطاقات هوية..) كما أن للسفارة تنظيم زواج أو تأمين حق التصويت لرعاياها بالدولة المستضيفة مع العلم ان هذا يخضع إلى قوانين البلد المستضيف.

عدد الردود 0

بواسطة:

سامي مصري

منبطحون .....

عيب عليكم .. !!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

سعد الدين

من امتى ووزارة الخارجية تعلم شيء

من امتى وزراة الخارجية تعلم شيء للأسف لو اللى حصل ده فى دوله بتحترم نفسها وتحترم الموطنين المصريين وأيضا تحترم كرامه البلد ولكن النوم فى العسل وغض البصر عن أى شيء يسبب ازعاج للأمريكان سبب كوارث مصر على مدار 30 سنه رحمه الله عليك يا ناصر والسادات فعلا كان مصر عندها كرامه والسؤال هنا احنا الشعب المصرى نسأل مين عن الفضيحة المدارية فى المعادى اللى بتعلم أبناء مصر أن أكتوبر كان نصر لاسرئيل وليس مصر نسأل مين يا عالم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة