مندوب روسيا لدى الأمم المتحدة: لولا تدخلنا بسوريا لرفرفت الرايات السوداء بدمشق

الثلاثاء، 04 أكتوبر 2016 03:45 ص
مندوب روسيا لدى الأمم المتحدة: لولا تدخلنا بسوريا لرفرفت الرايات السوداء بدمشق جانب من العنف فى سوريا _ صورة أرشيفية
نيويورك أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المندوب الروسى الدائم لدى الأمم المتحدة فيتالى تشوركين، إنه لولا التدخل الروسى فى سوريا لكانت الرايات السوداء، ترفرف فوق دمشق.

 

ونقلت قناة (روسيا اليوم) الفضائية مساء يوم الاثنين عن تشوركين ، خلال مؤتمر صحفى ، إن موسكو لا يمكن لها أن تقبل بإجراءات أمريكية أحادية الجانب فى سوريا ، مشيرا إلى أنه توجد فرصة لوقف الأعمال العدائية بعد إعادة التفاهم بين روسيا والولايات المتحدة.

 

وأعلن الدبلوماسى الروسى أن موسكو لا تعتزم اتخاذ خطوات أحادية الجانب لتنفيذ وقف إطلاق النار فى سوريا، وحول العملية العسكرية الروسية فى سوريا والوضع الميدانى ، قال تشوركين " جبهة النصرة هى من يقصف المدنيين فى سوريا، وتحاول شن هجوم فى حماة وضواحى دمشق ، لولا تدخلنا فى سوريا لوصلت الرايات السوداء إلى دمشق".

وبشأن مشروع القرار الفرنسى الذى تعتزم باريس تقديمه فى مجلس الأمن ، قال تشوركين " إذا كانت فكرة مشروع القرار هى الدفع بنا نحو وقف إطلاق النار من قبل القوات الحكومية (بشكل أحادى الجانب) ، فإن هذا القرار لن يعمل ، سيعمل فقط فى حال موافقتنا على إجراءات منسقة أشد ضد الإرهابيين لأن وقف الأعمال العدائية لا يشمل المجموعات الإرهابية".

وأشار إلى أن روسيا طرحت على مجلس الأمن الدولى مشروع قرار حول محاربة فكر الإرهاب والتطرف.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة